صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استمرار تطبيق فصل صرف الخبز بالقاهرة الكبرى.. وعلى المتضرر نقل البطاقة

عبير حمدي

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 06:42 ص

 

تستمر  وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيق نظام فصل صرف الخبز بين محافظات القاهرة الكبرى، والتي تضم القاهرة والجيزة والقليوبية، والذي بدأ اكتوبر الجاري ، وتم  ربط كل بطاقة تموينية بالمحافظة التابعة لها سواء كانت جهة اصدارها او المنقولة اليها  من المحافظات الثلاث.

وأكد مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية على عدم وجود أي نية للتراجع في قرار فصل صرف الخبز لمحافظات القاهرة الكبري واعتبار كل محافظة من المحافظات الثلاث مستقلة عن الأخري في عملية صرف الدعم للبطاقات التموينية، وأوضح المصدر أن على المتضرر من تطبيق نظام فصل الخبز أن يقوم بنقل البطاقة التموينية إلى المحافظة المقيم بها ليتثني له صرف حصته من الخبز. 

 وبذلك يتم صرف دعم الخبز  من داخل هذه المحافظة دون غيرها ، عكس المعمول به من قبل حيث كان نظام صرف الدعم التمويني يعتبر محافظات القاهرة الكبري على أساس محافظة واحده .

واستثني قرار فصل الخبز منطقتين بسبب الزحام الشديد من ناحية ونطاقهما الجغرافي من ناحية أخرى وهما المرج والخصوص.

و يقتصر  صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بالقاهرة الكبرى على محافظة إصدار البطاقة التموينية، وكذلك المحافظة التي تم نقل البطاقة التموينية اليها فقط كما هو المتبع مع باقي محافظات الجمهورية .


جدير بالذكر ان وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أكدت على فصل محافظات القاهرة الكبري والتي تضم  ( القاهرة والجيزة والقليوبية)، في عملية صرف الخبز المدعم، ولن يسمح بصرف الخبز المدعم الا من المحافظة التي تتبعها البطاقة التموينية حسب النطاق الجغرافي  للمحافظة ، باستثناء منطقتي المرج والخصوص بسبب الازدحام الشديد .
منا حذرت  أصحاب البطاقات التموينية داخل القاهرة الكبرى من خلال  رسالة  أسفل بون صرف الخبز، بأنه سيتم صرف الخبز من المحافظة التابعة لها البطاقة التموينية ، اعتبارا من أول أكتوبر  .

ويعتمد النظام الجديد لصرف الخبز المدعم بالقاهرة الكبري  على معاملة المحافظات الثلاث داخل نطاق القاهرة الكبرى، نفس معاملة المحافظات الأخري على مستوى الجمهورية،بحيث يتم  فصل كل من المحافظات الثلاث، وقصر صرف الخبز على المحافظة التابعة لها بطاقة التموين.

اقرأ أيضا| وزير التموين يكشف أسباب عدم إضافة المواليد

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة