صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


إصابة 18 شخصا في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في تشيلي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 09:14 ص

أصيب 18 شخصا في مواجهات بين قوات شرطة مكافحة الشغب ومتظاهرين من السكان الأصليين في تشيلي
وذكرت قناة ( فرنسا 24) الإخبارية، اليوم الاثنين 11 أكتوبر، أن نحو ألف ناشط من هنود المابوتشي ـ السكان الأصليين في تشيلي ـ تظاهروا في وسط سانتياجو حيث ارتدى بعضهم الأزياء التقليدية لقبيلتهم من أجل المطالبة بالحكم الذاتي، مضيفة أن قوات الشرطة قامت باستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
من جهتها، أوضحت الشرطة التشيلية ـ في بيان ـ أن امرأة واحدة و17 شرطيا أصيبوا في المواجهات، مشيرة إلى أنه تم اعتقال 10 أشخاص.
وفي سياق منفصل، أعلنت، السلطات التشيلية، في وقت سابق، رفع حالة الطوارئ السارية منذ بدء تفشي جائحة كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد، بعد انخفاض حاد في حالات الإصابة بالفيروس.

وقال الرئيس سيباستيان بينيرا: "خلال الأشهر الثلاثة الماضية تطور الوضع الصحي بشكل إيجابي مع انخفاض كبير في الإصابات والحالات النشطة والاستشفاء والوفيات".

وسمحت حالة الطوارئ التي وافق عليها الكونجرس التشيلي في أوائل عام 2020 للحكومة بفرض حظر التجول الليلي والحجر الصحي على المناطق الأكثر تضررا.

وقادت تشيلي واحدة من أسرع وأنجح حملات التطعيم في العالم، حيث تم تطعيم ثلاثة أرباع السكان وفقا لإحصاء أجرته وكالة "رويترز".
اقرأ أيضا: رئيس وزراء اليابان يزور شركة تطور دواء مضاد لكورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة