عودة المدارس - صورة من البرنامج
عودة المدارس - صورة من البرنامج


نصائح لضمان تحصيل جيد للتلاميذ للمواد الدراسية|فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 10:11 ص

قال الدكتور أحمد كامل، استشاري المخ و الأعصاب بطب القصر العيني، إن مصر من الدول القليلة التي تسمح لـ الأطفال بالسهر، و الذهاب لـ المناسبات وفى الصباح الباكر الاستيقاظ  والذهاب لـ المدرسة.


وأضاف كامل،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، تقديم الإعلامية آية جمال الدين، اليوم الإثنين، أن الطفل في سن صغير يحتاج لـ ساعات أطول، ولا يقل عن 11 ساعة.


وكشف  استشاري المخ و الأعصاب بطب قصر العيني، أن النوم الصحي لـ الأطفال يكون بين 11 لـ 14 ساعة فى اليوم، ولذلك على الأسر أن تطلب من الأطفال بالنوم فى الساعة الـ 8 مساء، مشددا على الأسر منع الأطفال من النوم فى النهار حتى ينام فى الليل.


ولفت حمد كامل، إلى أن المواطنين فى سن الشباب يحتاج من 7 لـ 9 ساعات، مؤكدًا أن النوم غير الصحيح يسبب مشكلات فى المخ، والنمو للأطفال فى المخ يكون فى ساعات النوم.


وأشار استشاري المخ و الأعصاب  إلى أن تنظيم مواعيد النوم من الأشياء التى تجعل الطفل أكثر قدرة على التركيز و الفهم، وطالب من المواطنين بـالالتزام بتلك الأشياء ونحن فى بداية العام الدراسي.


وحذر الدكتور أحمد كامل، استشاري المخ و الأعصاب بطب قصر العيني، من وضع التلفزيون فى غرفة النوم، مؤكدًا أن غرفة النوم للنوم، ويجب أن تكون هادئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة