رئيس جامعة الإسكندرية خلال مراسم توقيع الاتفاقية
رئيس جامعة الإسكندرية خلال مراسم توقيع الاتفاقية


جامعة الإسكندرية توقع اتفاقية مع شركة عالمية لنظم المعلومات الجغرافية

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 11:23 ص

 

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اتفاقية تعاون مع أكبر شركة عالمية متخصصة في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

وأكد الدكتور قنصوة، أن الإتفاقية تعد عبارة عن منحة كاملة من الشركة، لجامعة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن نظم المعلومات الجغرافية أصبحت أحد أهم الأدوات الهامة في تحليل المعلومات والبيانات بدقة وسرعة عالية، وأصبحت ضرورة ملحة تحتاجها المؤسسات الكبرى لاتخاذ أفضل القرارات والوصول إلى أفضل النتائج.

وأضاف «قنصوة» أن الرُخص ستكون متوفرة على كافة الأجهزة بكافة الكليات والمعاهد والمعامل والمكتبات بجامعة الإسكندرية، فضلا عن أجهزة أعضاء هيئة التدريس، وسيكون متاح أيضًا للطلاب لخدمتهم في دراستهم للمقررات، موضحًا أن تلك المنحة ستكون مجانا لمدة سنتين لكافة منتسبي جامعة الإسكندرية، وأن جامعة الإسكندرية تعد أول جامعة توقع تلك الإتفاقية لتطوير المقررات الدراسية وتأهيل الطلاب لأسوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

حضر مراسم توقيع الإتفاقية الدكتور هاني عياد، الأستاذ بقسم العمارة بكلية الهندسة، والدكتورة دينا سعد الله، الأستاذ المساعد بقسم العمارة بكلية الهندسة، والمهندس حسن حميدة، نائب المدير التنفيذي لللشركة، والمهندس أحمد حيدر، إستشاري بالشركة.
 

اقرأ أيضا:  ميناء الإسكندرية يستقبل 2500 سائحًا أجنبيًا|صور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة