صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة 9 عمال في حادث بمدخل طريق الواحات بالمنيا 

وفاء صلاح

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 12:12 م

أصيب 9 عمال، في حادث انقلاب سيارة، بطريق الصعيد الصحراوي الغربي، مدخل طريق الواحات، أمام مركز سمالوط، شمال المنيا.

تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة، بانقلاب سيارة ربع نقل، بالطريق الصحراوي الغربي، مدخل طريق الواحات- سمالوط.

تم نقل المصابين إلى مستشفى سمالوط النموذجي، لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالحادث.

وفي سياق آخر، أمرت النيابة العامة بالمنيا بحبس صيدلي وأمين مخازن وسائق 15 يومًا على ذمة التحقيقات في قضية العثور على 13 ألفًا و412 عبوة من لقاح فيروس كورونا المُستجد ملقاة بالقرب من ترعة قرية إبشاق بمركز بني مزار شمال المنيا. 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن هناك عجزًا يصل إلى 18 ألفًا و 400 عبوة تقدر قيمتها بخمسة ملايين و23 ألف جنيه، وأن الكمية التي تم العثور عليها أصبحت غير صالحة للاستخدام لوجوب حفظها في درجات حرارة منخفضة وتعرضها لعوامل جوية أثرت على فاعليتها وكفائتها.

وكان فريق من النيابة الإدارية قام بمعاينة موقع وجود اللقاحات، وتم استدعاء 3 مسؤولين للتحقيق وأمر المحافظ اللواء أسامة القاضي بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، كما فتحت مديرية الصحة تحقيقًا ثانيًا وقدم النائب أحمد أبو حته عضو مجلس النواب عن دائرة بني مزار ومغاغه بيانًا عاجلاً بمجلس النواب حول الواقعة.

وكشفت المعاينة العثور على 33 كرتونة من لقاح "سينوفارم" المخصص للوقاية من فيروس كورونا بداخلها 13 ألفًا و214 عبوة مخصصة لـ 26 ألفًا 428 جرعة للمواطنين.

كما عثرت معاينة النيابة الإدارية التي ضمت في عضويتها المستشارين محمود خليفة ومحمد يحيى العطار ونبيل سمير المراقب الصحي بالإدارة الصحية ببني مزار، على عبوات ورقية فارغة وأمرت النيابة الإدارية باستدعاء 3  مسؤولين للتحقيق معهم بشأن الواقعة.

من جانبه قرر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، فتح تحقيق عاجل في واقعة عثور بعض أهالي قرية «إبشاق» ببني مزار على كمية من لقاح فيروس كورونا المُستجد، ملقاة بالقرب من إحدى الترع بالقرية ووجه المحافظ باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وأوضح عدد من أهالي القرية، أنه خلال سيرهم  شاهدوا أكياسًا طبية ملقاة بجوار أكوام القمامة بجوار الترعة، وعند فتح تلك الأكياس تبين أنها لقاحات فيروس كورونا المُستجد المخصصة لتطعيم المواطنين. 

 

اقرأ أيضا:  عامل يتهم نجل شقيق عضو مجلس نواب بإطلاق النار عليه بالدقهلية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة