هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال


توفيق: 1.2 مليار دولار قيمة تطوير مصانع الغزل والنسيج

عبدالله الشحات

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 12:46 م

 

 

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أنه تم تعميم منظومة تجارة الأقطان الزهر على مستوى 18 محافظة وذلك وفقا لقرار رئيس الوزراء.

وأشار توفيق خلال الاحتفالية التي نظمتها جمعية القطن المصري بمناسبة يوم القطن العالمي انه تم فتح 200 مركز لتجميع الأقطان في ال 18 محافظة تحت إشراف الشركة القابضة للغزل والنسيج بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والزراعة.

وتوقع وزير قطاع الاعمال أن يكون القطن أولى السلع التي سيتم وضعها على بورصة السلع الإلكترونية.وقد نجحنا والكلام لتوفيق في ربط الأقطان المصريه بالأسعار العالمية.

وأكد هشام توفيق أنه تم تطوير المحالج المصرية وأسلوب زراعة القطن لكي تتناسب مع القطن طويل التيلة.ولفت إلي أن التطوير الذي حدث في منظومة الأقطان المصرية أفضل من العقدين الماضيين.

وكشف وزير قطاع الاعمال أن العام المقبل سيشهد إفتتاح 7 محالج علي مستوى الجمهورية منهم محلج في الفيوم ومحلجين في الدلتا.

وتابع كما تطوير أكثر من 60‎%‎ من مصانع الغزل والنسيج وخلال الفترة القليلة المقبلة سيتم الإنتهاء من تطوير كافة المصانع.وأيضا سيتم إفتتاح أول مصنع في يونيو عام 2022.

وقال توفيق أنه تم إنشاء شركة لتسويق وبيع جميع منتجات الشركات بداية من الغزول والمنتجات الوسيطة وصولًا إلى بيع المنتجات النهائية.مؤكدا أن جميع أعضاء مجلس إدارة الشركة قادمين من القطاع الخاص.

اقرأ ايضا : وزير قطاع الأعمال: المحالج القديمة كانت سبب تلوث القطن المصري.. فيديو

وكشف توفيق أنه تم رفع طاقة المصانع ل 5 أضعاف القوة الحالية لتصل إلى 188 ألف طن في السنه تعمل علي القطن طويل التيلة.

كما نسعى إلى مضاعفة القيمة المضافة لعشر أمثالها في منتجات القطن المصري.

وكشف وزير قطاع الاعمال العام تدريب 180 مدرب وذلك للقيام بتدريب 10 آلاف فني هم قوة العمل في المصانع السبعة التي يتم تطويرها

وأضاف أنه تم تخصيص 1.2 مليار دولار لتطوير منظومة الغزل والنسيج

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة