الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


بعد تدارك خطأ العلم الفرنسي..

وزير التعليم ينشر صورا لمدرسة دمياط ترفع العلم المصري بطابور الصباح

فاتن زكريا

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 01:04 م

نشر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عددا من الصور لطلاب مدرسة دمياط التي حدث بها واقعة رفع علم فرنسا بدلا من العلم المصري بخطأ غير مقصود.

 

وأكدت الصور علي اداء الطلاب لطابور الصباح وسط المعلمين يحيون العلم المصري، وتوسط العلم المصري المدرسة، حيث قال وزير التعليم عبر صفحته منذ قليل،" أرسل لي الدكتور علاء حامد، المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، الصور المرفقة من محافظة دمياط ومن المدرسة التى حدث فيها الخطأ في صناعة العلم بالامس وكانت هذه الصور صباح اليوم..شكرا د. علاء لاجتهادك المهني وشكرا لطاقم المدرسة والطلاب " .

وكانت قد اثيرت حالة من الغضب بين رواد السوشيال ميديا بعد تداول صورة لطلاب احدي المدارس بالمحافظات يرفعون علم فرنسا داخل احدي المدارس المصرية في اول ايام الدراسة امس السبت .. كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لبوابة اخبار اليوم ، انه تم التحقق من الواقعة وتبين ان المدرسة التي حدث بها الواقعة في محافظة دمياط ، مشيرة الي ان العلم تم صنعه يدويا بالمدرسة علي انه العلم المصري .

واشارت المصادر ، الي ان ادارة المدرسة قدمت اعتذارا للوزارة، و اكدت علي انه خطأ غير مقصود ولن يتكرر مرة اخري .

يذكر ان نطلقت الدراسة الفعلية امس الأحد، في 60 الف مدرسة على مستوى الجمهورية، لما يقرب من 24 مليون طالبة وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بجميع مدارس محافظات مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة