صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مصطفى»: إزالة كافة الشوائب التي تقلل من جودة القطن المصري

عبدالله الشحات

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 01:38 م

قال المهندس وائل علما رئيس جمعية قطن مصر، إن القطن المصري يشهد تطوراً شاملًا وعمليات إعادة هيكلة لمنظومة القطن بالكامل سوف تؤتي ثمارها بحلول ٢٠٢٢، مشيراً إلى جهود جمعية قطن مصر في حماية وتتبع القطن المصري وإدارة وتسويق شعار قطن مصر عالمياً.

قال أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والنسيج، إن خطة تطويرقطاع الغزل والنسج بلغت 1.2 مليار دولار قامت الحكومة بالانتهاء من نحو 60%

وأضاف أن الخطة تتضمن تطوير القطاع بدء من عملية الزراعة وحتى التداول والتسويق للمنتجات النهائية، لافتا إلى أنه تم التركيز على تطوير المحالج، باعتبارها العنصرالأساسي في التصنيع. وأضاف أنه تم الانتهاء من عملية ازالة الشوائب والملوثات التى كانت تقلل من جودة القطن المصري ،مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عودة القطن المصري إلى الأسواق العالمية.

وذكر: نسعى إلى تعظيم القيمة المضافة للقطن المصري، مشيرا إلى أنه تم انشاء شركة متخصصة لتسويق منتجات الشركة القابضة، لافتا إلى انه سيتم الاعلان قريبا عن اسم العلامة التجارية الجديد التى سيتم من خلال التسويق لمنتجات الشركة.

وأشاد بدور جمعية قطن مصر في الحفاظ على جودة القطن المصري والذى تراجع دوره خلال السنوات الماضية نتيجة استخدام بعض الشركات لشعار القطن المصري دون أن تكون المنتجات بقطن مصري بنسبة 100% لافتا الى أن العالم لمس الرقابة الشديدة للحفاظ على سمعة القطن المصري.

من جانبه، استعرض المدير التنفيذي لجمعية قطن مصر المهندس خالد شومان، جهود الجمعية في حماية والترويج لشعار قطن مصر عالمياً من خلال إدارة منظومة متكاملة بالتعاقد مع شركة عالمية لمنح الشعار واتباع نظام الشفافية الكاملة للفحص الفني بنظام كودي يسمح بتتبع القطن بداية من الجمع وحتي المنتج النهائي.

وأضاف شومان، أن المنظومة تشمل تقييم سنوي لوضع القطن والربحية والإنتاج مقارنة بالسنوات المختلفة ومتابعة ربع سنوية لمدخلات الإنتاج،مشيرا الي دور الجمعية للمشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية المتخصصة لعرض الإجراءات المتخذة لحماية الشعار وعرض الخوائص المتميزة للقطن المصري فضلا عن التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية-يونيدو في مشروع القطن الافضل المستدام PCI والذي تم تنفيذه بداية من ٢٠١٦ وتعريف العالم بمبادرة القطن المصري الأفضل والمستدام.

اقرأ أيضًا.. «القطن الأورجانيك».. مستقبل زراعات مصر العضوية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة