استقبال البابا ثيودروس
استقبال البابا ثيودروس


استعدادات لاستقبال البابا ثيودروس.. المتروبوليت مكاريوس يصل أوغندا 

مايكل نبيل

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 01:52 م

ترأس المتروبوليت مكاريوس، مطران نيروبي وسائر كينيا والقائم المقام البطريركي على مطرانية كامبالا وسائر أوغندا، مع الأسقف سيلفستروس أسقف جولو وشرق أوغندا قداسًا إلهيًا في كاتدرائية القديس نيكولاس ناموغونا (أوغندا).

وكان نيافته قد وصل إلى أوغندا يوم السبت 9 أكتوبر 2021 للإعداد لاستقبال صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، اليوم 11 أكتوبر. الذي سيزور أوغندا ومن بعدها تنزانيا.

وفي كلمة نيافته، توجه إلى المؤمنين مشجعًا لهم على أن يكونوا أقوياء ومخلصين خلال هذه الفترة الصعبة بسبب الوباء مع الكثير من التحديات والمعاناة. تحت حماية سيدنا يسوع المسيح الذي هو حامينا وفادينا ومخلصنا في جميع الأوقات.

ويسافر صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، إلى أوغندا في زيارة رعائية تمتد من يوم 11 حتى يوم 18 من هذا الشهر.


الغرض الرئيسي من هذه الزيارة هو تكريم ذكرى مثلث الرحمات المتروبوليت يوناس مطران كامبالا وسائر أوغندا الذي رقد في الرب في 5 سبتمبر 2021، وذلك بترأس خدمة الذكرى الأربعين في كاتدرائية القديس نيقولاس في نامونغونا يوم الأحد 17.


كما أنه خلال زيارته سيقوم البابا ثيودوروس بزيارات رعوية لأبنائه الروحيين في مختلف مراكز الإرسالية الأرثوذكسية في مدينة كمبالا، ومن المتوقع أيضًا أنه في يوم 14 يترأس  تكريس كنيسة دير القديسة باراسكيفي الأرثوذكسي في بوسانا في 14 أكتوبر 2021. 


كما سيزور غبطته أبرشية أسقفية جولو وشرق أوغندا التي باركها وأنشأها في نوفمبر 2018 خلال المجمع المقدس، كما سيبارك جميع الأوغنديين وأمة أوغندا عمومًا.


ومن المتوقع أن يلتقي البابا ثيودوروس مع مسؤولي الحكومة الأوغندية والبعثات الدبلوماسية وغيرها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة