رواد الفضاء بصحراء النقب
رواد الفضاء بصحراء النقب


6 رواد فضاء في محاكاة بصحراء النقب استعدادًا للمريخ| فيديو

وائل نبيل

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 04:54 م

يقضي ستة من رواد الفضاء الأسابيع الأربعة المقبلة، في التظاهر بأنهم على سطح المريخ، وسيعيشون في نسخة مزيفة من الكوكب الأحمر في صحراء النقب.

وستساعد المهمة في تزويد العلماء بمعلومات حول كيفية تعامل البشر في ظروف محصورة وغير عادية، مثل تلك التي قد يواجهونها على المريخ.

وأثناء تواجد الطاقم والمعدات، وأماكن الإقامة، ستتم إدارتها جميعًا من خلال "مراقبة المهمة" في منشأة منتدى الفضاء النمساوي في إنسبروك، النمسا.

وتُعرف أحدث محاكاة باسم AMADEE-20 ، وستضم خمسة رجال وامرأة يقضون أربعة أسابيع في منشأة تناظرية للمريخ مقرها الأرض، ويرتدون بدلات فضائية عندما يخرجون إلى الخارج، وحتى يقودون عربة جوالة.

وهذه هي مهمة "رائد الفضاء التناظرية" الثالثة عشرة التي يديرها منتدى الفضاء النمساوي، وهي شبكة من مهندسي الطيران وعشاق الفضاء الذين يبتكرون التكنولوجيا والعمليات اللازمة لبعثة مأهولة في المستقبل إلى المريخ.

والتجربة ليست مجرد تجربة بشرية فقط يتم اختبارها في الصحراء ، حيث سيقوم الطاقم أيضًا بمحاكاة مجموعة من الأنشطة البشرية على سطح المريخ، فقد تطورت هذه النظائر إلى أداة فعالة لتطوير هياكل مهمة الاستكشاف، وفقًا لمنتدى الفضاء النمساوي ، الذي يقود المهمة.

وقالت الوكالة في بيان: "إنها تسهل فهم مزايا وقيود مهمات الكواكب البشرية المستقبلية".

إنها "قيمة مضافة" لتطوير العمليات العلمية عن بعد ، وتساعد العلماء على فهم القيود والفرص الممكنة، وقد بدأت مرحلة العزل اليوم وسيظل الطاقم محصورًا ولن يتمكن من الدردشة إلا مع مركز التحكم في المهمة حتى يتم إطلاق سراحهم في 31 أكتوبر".

وسيقود القائد جواو لوسادا المهمة، بدعم من نائب القائد إينيجو مونيوز إلورزا ، مع أنيكا ميليس ، وألون تنزر ، وتوماس ويجنين وروبرت وايلد.

وأثناء التواجد في البيئة المنعزلة ، سيجري الطاقم مجموعة من التجارب نيابة عن الجامعات في جميع أنحاء العالم ، بدءًا من اختبارات الأقفال وأجهزة الاستشعار وحتى التفاعل البشري.

وقد تم تصميم تجربة بشرية واحدة بواسطة جامعة جولدسميث في لندن بعنوان "علاج القبول والالتزام".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة