تخصيص  مكتب  لتطعيم ضد فيروس كورونا  بمديرية الصحة بالمنوفية ...صور
تخصيص  مكتب  لتطعيم ضد فيروس كورونا  بمديرية الصحة بالمنوفية ...صور


تخصيص مكتب بـ«صحة المنوفية» للتطعيم ضد فيروس كورونا| صور

سهام فودة

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 06:08 م

أكد د. فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن العمل مستمر بمكتب خدمة المواطنين الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا بديوان مديرية الصحة، من أجل حل جميع المشاكل المتعلقة بتطعيم المواطنين.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتصدي لفيروس كورونا المستجد بتوفير لقاح فيروس كورونا لجميع مستحقيه، ونظرا لوجود العديد من المشكلات والتي تواجه المواطنين من ظروف خاصة قد يصعب التعامل معها.

وأشار وكيل الوزارة أن اختصاصات مركز المواطنين كالآتي:-  
أولا: حالة لم تتلق الجرعة الثانية من أي نوع لقاح ومضى موعد جرعتها وفترة السماح وتحتاج لأخذ الجرعة الثانية. ومن هنا تأتي لمركز خدمة المواطنين بمقر ديوان مديرية الصحة حتي يتم إعطاؤها جرعة اللقاح الثانية وتسجيلها على المنظومة.

ثانيا: حالة تم تسجيلها عن طريق الخطأ بأنها قد حصلت على جرعات من اللقاح وهي في الواقع لم تحصل على الجرعات المسجلة لأي سبب من الأسباب. ويتم إعطاؤها جرعة اللقاح المناسبة وتعديل البيانات على المنظومة طبقا للجرعات الفعلية المعطاة للحالة.

ثالثا: حالة سفر (طارئة) قامت بالتسجيل على منظومة اللقاح ولم يصلها الموعد ولديه جميع الإثباتات بحتمية موعد السفر، يتم إعطاؤها جرعة اللقاح المناسبة طبقًا لما يناسب موعد السفر وتسجيلها على المنظومة.

رابعا: حالة تلقت جرعتها الأولى في محافظة مختلفة عن محل إقامتها الحالي أو في قافلة متنقلة ولم تتمكن من الحصول على جرعتها الثانية في نفس مكان قافلة الجرعة الأولى لأي سبب، يتم إعطاؤها الجرعة الثانية في محافظة تواجدها الحالي وتسجيل بياناتها على المنظومة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد العسكري مدير عام إدارة الطب الوقائي بالمديرية، أنه تم حل العديد من شكاوي المواطنين وذلك من خلال الفريق الطبي بمكتب خدمة المواطنين الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا ومقره ديوان المديرية.

اقرأ أيضا| فرق متحركة في الميادين والشوارع لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالمنوفية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة