وفد «تنسيقية الشباب» يبحث احتياجات الشارع السكندري ويزور مكتبة الإسكندرية   
وفد «تنسيقية الشباب» يبحث احتياجات الشارع السكندري ويزور مكتبة الإسكندرية   


وفد «تنسيقية الشباب» يبحث احتياجات الشارع السكندري ويزور مكتبة الإسكندرية   

أشرف شرف

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 06:14 م

 

قام وفد نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بزيارة تفقدية لعدد من مواقع العمل في الإسكندرية، وجولة داخل مكتبة الإسكندرية تضمنت زيارة المتاحف والمعارض، والتعرف على أهم الأنشطة الثقافية والعلمية، وعقد لقاءات مع عدد من التنفيذيين بالإسكندرية، ورموز الثغر من المجتمع المدني والسياسيين. 

وكان وفد التنسيقية قد زار ديوان عام محافظة الإسكندرية، والتقى اللواء محمد الشريف محافظ الثغر، حيث تناول اللقاء عددا من الملفات التي تخص المحافظة، وتمس الاحتياجات اليومية للشارع السكندري، ومنها توفير سكن كريم للمواطنين من خلال المشروعات القومية مثل «بشائر الخير» وإتاحة شواطئ الإسكندرية للجمهور، والاهتمام بذوي الإعاقة، وانتظام بدء العام الدراسي. 

وتضمن اللقاء نقاشا مفتوحا بين المحافظ ونواب التنسيقية، أكد خلاله نواب البرلمان من أعضاء التنسيقية ضرورة التكامل والتعاون الدائم بين مجلس النواب والسلطة التنفيذية، للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطن. 

كما تطرق اللقاء لما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن اختفاء 6 تلاميذ من إحدى مدارس المحافظة، وهو ما نفاه المحافظ تماما، مؤكدا إنها شائعات تداولتها وسائل التواصل بعد حدوث حالة من التدافع بين أولياء الأمور، ونتيجة لمخاوف بعض أولياء الأمور في البحث عن أبنائهم، وأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحويل المسؤولين عن هذه الواقعة للتحقيق وتوقيع الجزاء المناسب عليهم. 

وتستمر زيارة وفد أعضاء نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس النواب، لمدة ثلاثة أيام، ويعقد الأعضاء عدة لقاءات قبل مناقشة وإقرار خطة العمل خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب.    

وكان محافظ الإسكندرية قد رحب بأعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب على أرض الإسكندرية، مشيداً بمدى الاهتمام الذي توليه الدولة في ظل توجيهات القيادة السياسية لتمكين الشباب.   

وتحدث الشريف عن الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط معشوقة ومحبوبة الجميع في جميع الحقب الزمنية، مؤكداً العمل لعودة الإسكندرية كسابق عهدها في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

وأضاف الشريف أن هناك خطة كاملة لتطوير الإسكندرية، وتم البدء في تنفيذ عدد منها كمشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وخطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، ومشروع تطوير حلقة السمك لإنشاء "حلقة سمك" حضارية على أعلى مستوي تليق بالمحافظة، وكذلك بدء تنفيذ مشروع الهوية البصرية بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة، والذي جاء تنفيذا للتكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع محافظات مصر.  

وأشار الشريف إلى التحديات التي تواجه محافظة الإسكندرية ومنها ملف مواجهة الأمطار الغزيرة والنوات الشديدة التي تتعرض لها المدينة، مؤكداً دعم الدولة الكامل للإسكندرية في مواجهة النوات، كما تطرق إلى ما تم تنفيذه من إجراءات رادعة لاستعادة رؤية البحر من خلال إزالة مئات الحواجز الحاجبة لرؤية البحر على طول الكورنيش.  

اقرا ايضا / محافظ الإسكندرية يستقبل وفدًا من نواب تنسيقية شباب الأحزاب


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة