صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أنت تسأل والبترول تُجيب| ماذا تفعل في حالة عدم مرور القارئ والمحصل الغاز لمنزلك ؟

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 07:20 م

 

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة لقرائها بعنوان «أنت تسأل والبترول تُجيب»، ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بشكاوي الغاز سواء تموين السيارات بالغاز مضغوط أو الغاز بالمنزل.

وشهدت الفترة الأخيرة، نجاحات كبرى في قطاع البترول، خاصة المتعلقة بالخطة القومية الطموحة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، وإحلالها محل البوتاجاز الذي ما زالت الدولة حاليًا تدعم أسعاره منذ بدء النشاط في ثمانينيات القرن الماضي حتى الآن.

وتسعى الحكومة جاهدة للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز/ بنزين".

وتُساعد المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين حيث تُتيح لهم، حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، وفرصة امتلاك سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة التي تُكلفهم كثيرًا في التشغيل والصيانة، إضافة إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود عليهم من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة .

وتحقق المبادرة آثارًا إيجابية في الحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، والإسهام في تيسير حركة المرور، حيث تضمن عدم وجود سيارات متهالكة تتسبب بأعطالها المتكررة فى حدوث اختناقات مرورية

وفى هذا السياق تلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالا عن.. ماذا تفعل في حالة عدم مرور القارئ والمحصل الغاز لمنزلك ؟

 

وأجابت الصفحة الرسمية لشركة بتروتريد التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، يوجد عدد من الطرق لسداد الفواتير فى حالة عدم مرور القارئ والمحصل وهي كالتالي: 

1-الاتصال برقم خدمة العملاء محمول 1122

2-ارسال القراءة عن طريق الموقع الالكترونى www.petrotrade.com.eg

 

إقرأ أيضاً...أنت تسأل والبترول تُجيب.. هل يمكن تقسيط فواتير الغاز لمنزلك؟

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة