محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الموجة الرابعة «2»

محمد حسن البنا

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 07:27 م

رغم اشتداد الموجة الرابعة من فيروس كورونا، إلا أننى متفائل باجتياز مصر للموجة بنجاح. وهذا التفاؤل مصدره الوعى الذى أراه من المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية، وأيضاً اهتمام المسئولين عن صحة المواطن، وتوفير بروتوكول العلاج. وما يدعونى للتفاؤل أيضاً تصريحات الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إلى أن هناك 1100 مركز للتطعيمات. وأن مصر وفرت ما لا يقل عن 40 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن. وتأكيده أن نسبة كبيرة من المرضى المترددين على المستشفيات حالات بسيطة. فى حين انخفضت الحالات الحرجة خاصة بعد التوسع فى التطعيم.


كما يدعونا للتفاؤل ما قاله حسنى من أن الفترة المقبلة ستشهد استقراراً للإصابات اليومية. وحالياً نحن فى مرحلة الثبات ومع نهاية الشهر سيكون هناك تراجع للإصابات. كل ما على المواطن الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية كاملة، حتى مع الحصول على اللقاح. ينبه الدكتور حسام حسنى إلى خطورة عدم الالتزام بإجراءات مواجهة فيروس كورونا. أو الإحساس بالملل من الإجراءات الاحترازية.

 

وقال : «حل ذلك فى أيدينا نحن إذا كنا نريد تجاوز الجائحة بكل متحوراتها.. التزامنا هو حياتنا وخطتنا اللى جاية».

 

وأشار إلى أن لقاح الإنفلونزا مهم، وهذه هى الفترة الحالية للحصول عليه، ويمكن للإنسان الحصول على لقاح كورونا والانفلونزا معاً، ولكن كل واحد منهما فى ذراع يختلف عن الآخر. لكن يفضل الحصول على لقاح الإنفلونزا بعد الحصول على لقاح كورونا بأسبوعين.

 


ندعو الله أن يقينا هذا الوباء القاتل، خاصة إذا علمنا أن تقرير جامعة جونز هوبكنز الأمريكية يؤكد أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 237 مليوناً و559 ألفاً و169 حالة. وإجمالى الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجى حول العالم وصل إلى 4 ملايين و847 ألفاً و228 حالة. وأن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتى بلغت أكثر من 44٫3 مليون حالة ثم الهند 33٫9 مليون إصابة، والبرازيل بنحو 21٫5 مليون حالة.
دعاء : اللهم احفظ مصر وشعبها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة