صورة موضوعية
صورة موضوعية


التعليم: نركز في المدارس التكنولوجية على الجزء العملي | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 08:23 م

قال الدكتور عمرو بوصيلة مدير وحدة تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، إن المدارس التكنولوجية تعتمد في جزء كبير منها على المهارات التكنولوجية والتقنية التي لابد أن يتمتع بها الطلبة حال تخرجهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «دي إم سي» مساء اليوم، أنهم يركزون في المدارس التكنولوجية على الجزء العملي بشكل كبير، من خلال الجلسات التي يتلقاها الطلبة في المدارس بدعم من مؤسسات اقتصادية راعية لهم.

ولفت إلى أن الجزء النظري في المدارس التكنولوجية، جزء لا يتجزأ من العملية التكميلية والمهارات التي يجب أن يتحلى بها الطلاب، موضحًا أن المظهر والسلوك العام  للطالب من ضمن المهارات التي يكتسبها في المدارس، ليتعود على الانضباط في المواعيد والنظام في العمل والدراسة أيضا.

وأوضح أن هناك 27 مدرسة بدأت في الانضباط بالدراسة هذا العام، مضيفا: قريبًا سيكون هناك افتتاح لعدد من المدارس التكنولوجية في المجالات المختلفة.

وأكد على تطعيم المدرسين بالمدارس التكنولوجية بلقاح كورونا، فضلاً عن خطة تطعيم الطلاب بدءً من مرحلة الدبلوم، بجانب اتخاذ الإجراءات الاحترازية كاملة لضمان سلامة العملية التعليمة داخل المدارس التكنولوجية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة