صورة موضوعية
صورة موضوعية


البيئة: لدينا 30 محمية تمثل 14% من مساحة مصر | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 08:42 م

قال الدكتور محمد سامح، مدير المحميات المركزية بوزارة البيئة، إن خطة وزارة البيئة في الفترة المقبلة، تهدف إلى تقديم مثال جيد للمحميات التي ستكون بالقائمة الخضراء- أي التي تدار بالطريقة الرشيدة والحوكمة الرشيدة لإدارة المحميات – بجانب إشراك المجتمعات المحلية في إدارة المحميات.

أضاف سامح، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن الأعمال الحالية قبل وضع المحميات على القائمة الخضراء، هو إصلاح بينتها التحتية من "مدقات وطرق وتهيئة المتاحف المفتوحة أو مراكز الزوار"، مردفا: "نحتاج توعية بشكل أكبر لاسيما في الإعلام، ولدينا في مصر 30 محمية تمثل 14% من مساحة مصر، بها كنوز غير موجودة في أي مكان على مستوى العالم وهذا بشهادة اليونسكو، حيث تعرف في الخارج أكثر من مصر".

وأوضح مدير المحميات المركزية بوزارة البيئة، أن الوزارة تستهدف تعريف الناس داخل الدولة، بقيمة هذه الثروات والكنوز الكبيرة الموجودة على أرض مصر، لاسيما وأن السياحة البيئية غير مضرة بالبيئة مطلقا إضافة إلى أنها مستدامة.

وفيما يتعلق بالمحميات البحرية، قال الدكتور محمد سامح: "لدينا محميات في البحر الأحمر ومصر أكبر دولة في إقليم البحر الأحمر لديها محميات بحرية في البحر الأحمر، ولدينا في البحر المتوسط محمية السلوم وهي الوحيدة الموجودة في البحر المتوسط".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة