صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحرير 100 مريض من «سلخانة» لعلاج الإدمان.. وضبط 5 متهمين 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 10:10 م

 

«ضرب وتعذيب وألفاظ نابية».. هذا ما يتعرض له عشرات المدمنين، داخل وكر إدارة 5 من الخارجين على القانون، استأجروا فيلا لعلاج مدمني المخدرات بدون ترخيص، مقابل الحصول على مبالغ مالية من ذويهم. 

ظل المتهمان يمارسان نشاطهما الغير مشروع، حتى وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحدات، بقطاع الشرطة المتخصصة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، قيام شخصين باستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة كرداسة بالجيزة «أحدهما هارب»، لإدارتها كمركز طبى لعلاج الإدمان «بدون ترخيص»، واحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم، بدون إستشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى.

اقرأ أيضا| كواليس محاولة إسرائيلي تهريب نصف طن كوكايين للإمارات

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق قطاع الأمن العام، والجهات المختصة، تم استهداف الفيلا المشار إليها، وضبط أحد المستأجرين «له معلومات جنائية»، والقائمين على إدارتها 5 أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية، وتبين وجود 100 شخص داخل الفيلا من متعاطى المواد المخدرة، محتجزين ومتواجدين بها. 

وبسؤال 7 من النزلاء، أقروا بحجزهم والآخرين داخل تلك الفيلا، عن طريق أهليتهم كرهًا عنهم، وتعرضهم للإعتداء بالضرب من قبل القائمين على إدارة المكان. 

وأسفر التفتيش عن ضبط «كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية، ممنوع تداولها بدون إستشارة طبية، عدد من عينات تحليل المخدرات، عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر، سجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء، مجموعة من الأحبال والعصى، 2 دفتر إيصال تحصيل نقدية، سلاح أبيض» سنجة». 

كما تبين وجود مخالفات بالمنشأة، تمثلت فى إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص، مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص، وصرف أدوية وعقاقير مهدئه للحالة النفسية والعصبية، بدون إستشارة طبية، مزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان بدون ترخيص، عدم وجود تجهيزات طبية. 

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد، كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة، تستخدم فى تكبيل النزلاء المحتجزين، وإجبارهم على تناول الإدوية المهدئة للسيطرة عليهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة