أمطار غزيرة تضرب مدن وقرى الشرقية
أمطار غزيرة تضرب مدن وقرى الشرقية


أمطار غزيرة تضرب مدن وقرى الشرقية

سناء عنان

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 11:24 م

 

تعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية، لموجة من الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد والرياح الشديدة، وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة.

وقرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية وتشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الأمطار، التي حولت الشوارع والميادين إلى برك ومستنقعات.

اقرأ أيضا| الشرقية : وقف موظفين عن العمل وتشكيل لجنة لمراجعة ملفات عملهما

كما قرر الدفع بسيارات شفط المياه المتراكمة في الأنفاق والشوارع المنخفضة، وسرعة تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياة بها في فترة وجيزة، لتعود الحياة بصورة طبيعية للمحافظة.

كما أكد المحافظ على مسئولي شركة الكهرباء بضرورة التأكد من سلامة أعمدة الإنارة وعدم وجود أسلاك مكشوفة لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.


وناشد المحافظ مواطني الشرقية، عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة بضرورة توخي الحذر في تلك الأجواء غير الطبيعية وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين أو الجلوس أسفل الأشجار والتندات خلال فترات سقوط الأمطار وإلا يتم وضع سيارتهم أسفلها.


كما شدد المحافظ على مديريات الخدمات بضرورة تجهيز فرق طوارئ للتدخل السريع في وقت الأزمات والكوارث، ووضع خطة لإخلاء المواطنين من الأماكن المتضررة من الأمطار وتجهيز معسكرات إيواء في حالات الطوارئ.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة