صورة من المباراة
صورة من المباراة


3 نقاط تكفى.. سيناريوهات تأهل الفراعنة للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 11:43 م

حقق منتخبنا الوطنى فوز غالى على مضيفه المنتخب الليبي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب ستاد شهداء بنينا، بمدينة بنغازي الليبية ضمن مباريات الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم. وتقدم أحمد فتوح بالهدف الأول لمنتخب مصر فى الدقيقة 39 وأضاف مصطفى محمد الهدف الثانى فى الوقت بدل من الضائع للشوط الأول وأحرز رمضان صبحى الهدف الثالث فى الدقيقة 72 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة حافظ منتخب مصر على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق 4 نقاط عن المنتخب الليبى صاحب المركز الثانى بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث ب4 نقاط ويتذيل أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر فى الجولتين المقبلتين  في شهر نوفمبر كل من أنجولا على ملعب الأخير ثم يستضيف منتخب الجابون ويحتاج منتخب مصر 3 نقاط من المباراتين للتأهل للمرحلة النهائية للتصفيات حيث سيصل منتخب مصر وقتها لـ 13 نقاط . وحال فوز منتخب ليبيا فى المباراتين المقبلتين سيصل للنقطة 12 وبالتالى سيكون التفوق للفراعنة .

وحال تعادل منتخب مصر مع أنجولا وعدم فوز ليبيا على الجابون، يضمن للفراعنة صدارة المجموعةوحال خسارة منتخب مصر أمام أنجولا وفوز ليبيا أو الجابون في لقاء الجولة الخامسة يؤجل الحسم للقاء مصر والجابون في الجولة الأخيرة

وحال تعادل المنتخب في المباراتين الأخيرتين مع انتصار ليبيا في المواجهتين سيتساوى المنتخبين بنفس الرصيد  وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه حال تساوي منتخبين يتم اللجوء إلى فارق الأهداف بشكل عام، ثم الأهداف المسجلة بشكل عام، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبين المتساويين، ثم الأهداف المسجلة بين الفرق المتساوية، والأهداف المسجلة خارج الأرض بين المنتخبات المتساوية.

ويتبقى منتخب الجابون الذى يمتلك 4 نقاط حيث سيواجه فى المباراتين كل من  ليبيا ومصر ويمتلك أيضا فرصه التأهل ولكن حال تعرض منتخب مصر وليبيا للهزيمة فى مباريات الجولة الخامسة والسادسة .

يذكر أن منتخب أنجولا ودع التصفيات رسميا عقب فوز الفراعنة على ليبيا حيث يمتلك أنجولا 3 نقاط وفى حال الفوز فى المباراتين المقبلتين سيصل لـ 9 نقاط .

وأجرى كارلوس كيروش خلال المباراة 5 تغييرات حيث شارك كل من أبوجبل وطارق حامد وباهر المحمدى ورمضان صبحى وحمدى فتحى بدلا من محمد الشناوى وعمر مرموش وعبدالله السعيد وأكرم توفيق وعمرو السولية.

ودخل المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل مكون من   محمد الشناوي في حراسة المرمى ، وأحمد أبو الفتوح واحمد حجازي والونش وأكرم توفيق في الدفاع ، وعمرو السولية ومحمد النني محوري ارتكاز ، وعمرو مرموش وعبد الله السعيد ومحمد صلاح تحت رأس الحربة الوحيد مصطفي محمد. 

ويجلس على دكة البدلاء كل من محمد أبوجبل/ محمد بسام /ياسر إبراهيم/ باهر المحمدى/ أحمد فتحى /أيمن أشرف /حمدى فتحى/ طارق حامد/ ابراهيم عادل /رمضان صبحى/ أحمد سيد زيزو/ أحمد حسن كوكا  وخرج من القائمة محمد صبحى .

فى المقابل دخل المنتخب الليبى المباراة بتشكيل مكون من   : محمد نشنوش /على سلامة /المعتصم الصبو /سند الورفلى /عبد الله الشريف /فيصل البدرى /المعتصم المصراتى /مؤيد اللافى /حمدو الهونى /محمد الطبال /محمد زعبيه. وعلى دكة البدلاء كل من :معاد اللافى /مراد الوحيشى /الطاهر بن عامر /على يوسف /أحمد التربى /محمد الترهونى /محمد المنير /محمد التهامى /عمر الخوجة /محمد الجورنى /محمد صولة .

وكان المنتخب قد حقق الفوز في الجولة الماضية أمام منتخب ليبيا أيضًا في اللقاء الذي أقيم على ستاد برج العرب بهدف عمرو مرموش.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة