صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نصائح للجمال | 5 فوائد مذهلة لأخذ حمام «الخل» للجسم

شيرين الكردي

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 - 09:15 ص

الخل ليس فقط مكونًا مفيدًا جدًا في مطبخنا، ولكنه يحتوي على عدد من الفوائد الصحية، هناك أنواع مختلفة من الخل متوفرة في السوق، مثل الخل الأبيض وخل التفاح وخل النبيذ وما إلى ذلك، وقد تم استخدام الخل كعلاج طبيعي للعديد من مشاكل البشرة والصحة لأكثر من 10000 عام. 

في الأيورفيدا ، تُستخدم الخلطات الساخنة والنقع والحمامات كعلاج لتخفيف الآلام وبناء المناعة وحالات الجلد المختلفة وإزالة السموم، في هذا التقرير، نوضح فوائد الجمال في حمام الخل.

اقرأ أيضا: لإزالة البقع والجلد الميت.. طريقة ماسك الشاي والعسل

الطريقة :

املأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ. أضف 1-2 كوب من خل التفاح إلى الماء، إذا كان حوضًا ، فانقع نفسك فيه لمدة 20-30 دقيقة، تأكد من تبليل شعرك أيضًا، ثم نظف بشرتك بقطعة قماش واتبعها بدش بارد.

1-حمام إزالة السموم

هناك أنواع مختلفة من حمام إزالة السموم، لكن لا أحد منهم يعمل مثل حمام الخل عندما يتعلق الأمر بطرد السموم من بشرتنا، ما عليك سوى اتباع الإجراء المذكور أعلاه وتجربة بشرة ناعمة ونظيفة. 

وبمجرد خروج السموم من الجسم ، تشعر بالانتعاش والاسترخاء، هذا هو بالضبط ما يفعله حمام الخل ، فهو يريح أذهاننا وجسمنا عن طريق إزالة السموم.

2- تقليل رائحة الجسم

- نحن نستخدم أنواعًا عديدة من مزيلات العرق وبقع الجسم والعطور واللفائف للتخلص من رذاذ الجسم، لكن في كثير من الأحيان يكون التأثير مؤقتًا. 

- لكن حمامات الخل تساعد في معالجة هذه المشكلة، تنجم رائحة الجسم عن تراكم البكتيريا التي تختلط بعرق الجسم.

- لا يقتل حمام الخل تلك البكتيريا فحسب ، بل يمنع أيضًا حدوثها في المستقبل.


 
3- يزيل مشاكل البشرة والشعر

حمام الخل طريقة رائعة للتخلص من مشاكل بشرتنا، إذا كنت تعاني من جفاف الجلد أو تقشر الجلد أو قشرة الرأس ، فإن حمام الخل سيكون الحل الوحيد لجميع مخاوف بشرتك وشعرك.

4- يعالج حب الشباب

لا شيء يزعجنا أكثر من الهروب المنتظم. نحاول العلاجات المنزلية والتجميلية والعلاجات الطبية وما لا! لكن لا شيء يعمل! انتظر ، جرب حمام الخل.

الخل حمضي بطبيعته، وبالتالي فهو يتحكم في إنتاج الزيت المفرط للبشرة ويوازن مستوى درجة الحموضة في البشرة، وهذا بدوره يساعد على تهدئة البشرة المزعجة.

5- تغذية البشرة والشعر

- يعتبر خل التفاح مصدر قوة للعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة.

- عندما تنقع في ماء ممزوج بالخل، فإن ذلك يساعد الجلد على امتصاص تلك الفيتامينات والمعادن. 

- نتيجة لذلك ، تحصل على بشرة متوهجة وشعر ناعم وصحي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة