سيارات تطعيم المواطنين
سيارات تطعيم المواطنين


بعد تطعيم مليون و100 ألف مواطن..

الدقهلية تتصدر المحافظات في التطعيم بلقاح كورونا

حازم نصر

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 - 11:11 ص

قال الدكتور  سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إنه تم الانتهاء من تطعيم مليون و100 ألف مواطن باللقاح من إجمالي المواطنين المستهدفين بالتطعيم والذين يبلغ عددهم 4 مليون و250 ألف تقريبا لتتجاوز المحافظة بذلك نسبة ال25 %.. وأشار إلى بدء توزيع لقاح فايزر على كافة مراكز اللقاح المعتمدة بأنحاء المحافظة والتي تبلغ 46 مركزا بخلاف مراكز تطعيم المسافرين.

اقرأ أيضا| الدقهلية تشهد زخات خفيفة من الأمطار بعدد من مراكزها

وأضاف بأنه تم البدء في  تدريب الكوادر البشرية على كيفية إعطاء اللقاح  بالطريقة الصحيحة مؤكدا  أن لقاح فايزر سيكون متاحا لكافة المواطنين خلال أيام وسيتم استخدامه  طبقا للإجراءات المعمول بها بجميع مراكز تلقي اللقاح  أما استخدامه في  الفئة العمرية من  (16-18 عام) فسوف يقتصر استخدامه على من تلقي رسالة بموعد التطعيم فقط وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقى اللقاح بغرض الدراسة أو العلاج أو الإقامة فقط .

وأشار مكي  إلى أن  جميع  الفرق المتنقلة التي تم تشكيلها منتشرة  بكافة مراكز المحافظة وتجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة للوصول إلى أكبر شريحة من مواطني الدقهلية . 

 

وطالب  مكي جميع المواطنين بالتوجه لمراكز التطعيم  لتلقي لقاح  كورونا مشيرا إلى  حرص القيادة السياسية ووزارة الصحة على صحة وسلامة المواطنين بتوفير كافة أنواع اللقاحات حيث تتوفر لقاحات  (سينوفارم و سينوفاك و استرازنيكا و سبوتنك) بجميع مراكز اللقاح على مستوى المحافظة .

وأكد على استمرار حملة " معا نطمئن ..سجل الٱن " في جهودها بكافة مدن ومراكز المحافظة في مساعدة المواطنين على التسجيل وتلقي اللقاح بصورة فورية، مشيرا إلى أن الحملة حققت نجاحا كبيرا منذ انطلاقها في شهر سبتمبر الماضي لذا كان قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة باستمرار الحملة في عملها على مستوى المحافظة، كما يتزامن مع الحملة جهودا مكثفة من قبل كافة مراكز تلقى اللقاح بجميع قري ومدن وأحياء المحافظة .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة