أرشيفية
أرشيفية


«تموين القاهرة» توضح كيف نحمي أبنائنا من السلع الضارة

عبير حمدي

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 - 12:35 م

مع بدء العام الدراسي، وعودة أطفالنا الى المدارس، يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية الحفاظ على صحة أطفالنا من خطر السلع الضارة والمغشوشة ،خاصة الحلوى المضاف إليها مكسبات طعم وألوان صناعية غير مصرح بها ،مما يشكل خطر كبير على صحتهم ويهدد بإصابته من يتناولها بأمراض خطيرة مستقبلا.

ويجيب عن ذلك الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة، قائلا لما كان الطفل أمانة عند والديه، وعليه حفظ هذه الأمانة، ومن ثم الحفاظ علي صحته والإبتعاد به عن الأمراض بقدر الإمكان فإن غالبية الأسر شغلها الشاغل الآن هو المحافظة علئ صحة أطفالهم خاصة مع انتشار جائحة كورونا.

ونظرا لوجود الأطفال في مجموعات كبيرة مما يسبب سرعة إنتشار الميكروبات وبالتالي تؤدي إلي إصابتهم بالمرض بسهولة ، و يمكن لفيروس كورونا أن ينتشر في مكان يكون الإتصال عن قرب بشخص مصاب وينتشر عن طريق الرذاذ أو من خلال لمس الفم أو الأنف أو العينين بعد لمس سطح ملوث بالفيروس.

وينصح القاضي أولياء الأمور، حرصا علي صحة أطفالهم، بتثقيف الأبناء بالابتعاد عن شراء السلع الضارة بجميع أشكالها، و أن يتبعوا ما يلي: 

المحافظة علي تناول الفواكه والخضروات

استخدام الأطعمة الصحية المجففة

تجهيز أصناف من الوجبات الخفيفة الصحية

الحد من تناول أطفالهم للأطعمة المصنعة

استخدام الأواني والصحون النظيفة

تناولهم لوجبات صحية

الإهتمام بتمكين الأطفال من ممارسة الرياضة

الحفاظ علي نظام يومي للنوم

وحتي نقلل من إنتشار الجراثيم أو الميكروبات أو الفيروسات أكد رئيس اتحاد مفتشي التموين، انه لا بد من توعية الأطفال بما يلي :

ضرورة غسل اليدين بالصابون لمنع الجراثيم أو الفيروسات من الإنتشار خاصة قبل تناول الطعام وبعد إستخدام الحمام أو السعال أو العطس.

إستخدام مطهر الأيدي ( كحول )

لبس كمامة طوال فترة تواجدهم بالمدرسة أو خارج المنزل

تجنب الإتصال عن قرب بأي شخص خاصة من كان يشتبه من أنه يعاني من المرض أو درجة حرارته مرتفعة.

وطالب القاضي أولياء الأمور بمراعاة المحافظة علي صحة الأطفال وتزويدهم بتغذية جيدة، وتزويد الأطفال بخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، ودعم الأسر لتغطية إحتياجاتها ورعاية أطفالها، وحماية الأطفال من العنف والإستغلال والإساءات، وحماية الأطفال اللاجئين والمهاجرين.

أقرا ايضا نقابة المعلمين تتحرك قضائياً ضد ولي أمر تعدى على وكيل مدرسة بالشرقية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة