صورة موضوعية
صورة موضوعية


مستشفي القاهرة الجديدة تنجح في إجراء جراحتين لإزالة الأورام

مروة صالح

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 - 12:57 م

نجحت مستشفي القاهرة الجديدة في عملية إزالة ورم غدي متعدد الأشكال لمريضة تبلغ من العمر 60 عامًا، كانت تعاني من تورم في الجانب الأيسر من الوجه لمدة ست سنوات، بعد الفحص والمسح المقطعي للرقبة وجدت كتلة غير متجانسة ومحددة جيدًا بقياس 5x4 سم تُرى في الجزء السطحي والعميق من الغدة النكفية، تم الاستئصال الجراحي للآفة والفص السطحي للغدة النكفية مع الحفاظ على العصب الوجهي.


قام فريق طبي من المستشفي بإجراء جراحة ناجحة عبارة عملية استئصال ورم من الفك السفلي ossifying fibroma و التعويض العظمي الفوري، وأيضا عملية استئصال كيس بالفك العلوي مع تعويض فوري من عظام الحوض مع إضافة البلازما غنية الصفائح، علي أيدي فريق طبي متميز. 

قال الدكتور محمد ماجد عام مستشفي القاهرة الجديدة أن المستشفي تقدم العديد من الخدمات الطبية في جراحات الوجه والفكين والتي تعد من الجراحات الدقيقة، موضحا أن المستشفي تحتوي على ١٢ سرير مجهز بأحدث التجهيزات وتقوم عيادة القلب بتقديم كافة الخدمات الطبية لمرضي القلب، والتي تحتوي على أحدث اجهزة رسم القلب و الموجات الصوتية للقلب. 
قال مدير عام المستشفي، أن المستشفي تقوم بتقديم الخدمات الطبية بالعيادات الخارجية بأقسام الجلدية والرمد والجراحة العامة والباطنة والأطفال والعظام والعلاج الطبيعي والأنف والأذن وقسم خاص للنساء والتوليد و تنظيم أسرة، وقسم للأسنان، وقسم للمبتسرين و حديثي الولادة مزود بعدد ١٦ حضانة و جاري تجهيز وحدة رعاية مركزة للأطفال، ووحدة الغسيل الكلوي المزودة ب٢٢ ماكينة غسيل كلوي. 

قال الدكتور كريم سلام وكيل المديرية للطب العلاجي أن مديرية الشئون الصحية تسعى دائما للعمل على رفع أداء الجراحات في أغلب المستشفيات التابعة لها، وذلك بتوفير كافة الامكانيات، من معدات، او مستلزمات، وأجهزة، وتطوير أقسام العمليات.
أوضح سلام أنه يتم الاستعانة باستشاريين في التخصصات المختلفة لرفع الكفاءة وتدريب وتجهيز جيل جديد على درجة عالية من الكفاءة والخبرة من الأطباء الجدد، والنواب في الجراحات المختلفة.

من جانبه قال الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا: عبد الغنى يغيب بسبب خطأ إدارى .. وانتقادات حادة لجنش

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة