شاروخان
شاروخان


«شاروخان قنا».. «أمي» يتحدث الهندية ويمارس الكاراتيه ويروج لبضاعته بـ«الهندي»| فيديو

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 - 02:11 م

بعد بهاء العمدة والحمارة ونيسة، الذي انطلق في رحلة من الجيزة إلى أسوان مستقلا حمارته، ليتعرف على عادات وتقاليد الصعيد في القرى والمراكز والمدن المختلفة، متصدرا وقتها التريند، ظهر بعدها العم أيوب،  صاحب مقولة "الطفاية دي"، والذي تصدر محركات البحث، حتى وصل إلى مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي في معرض تراثنا، ونال اعجاب الرئيس والحكومة والمصريين، لاعتماده على صناعة المنتجات المحلية وتطويرها وبيعها بأسعار مخفضة، ثم ظهر العم غزال، الذي قرر أن ينطلق في رحلة من قنا إلى القاهرة بـ "البسكلتة"، والعم أحمد العجلاتي الذي اخترع مركبة تسير بدفع الهواء وسافر بها من قنا للقاهرة، ليخرج علينا سمير عدلي،  الشهير بشاروخان قنا، والذي يقلد الهنود وقرر أن ينطلق في رحلة من قنا إلى القاهرة سيرا على الأقدام. 

 

سمير عدلي وشهرته «شاروخان قنا» من مركز دشنا بمحافظة قنا، وهو أشهر مقلد للهنود في الصعيد، رغم أنه لا يجيد القرءاة والكتابة إلا أنه حفظ بعض الكلمات الهندية ويرددها، بسبب عشقه لأفلام بوليوود منذ الصغر كان كفيل بأن يتأثر بنجوم السينما الهندية. 


وتعلم سمير عدلي الكاراتيه، وحصل على الحزام الأسود وبات يعرف بلقب «شاروخان قنا»، ويستعد لخوض رحلة من قناة إلى القاهرة سيراً على الأقدام، وهي حوالي 580 كيلو متر. 

 

اقرأ ايضا|«شاروخان قنا» يستعد لرحلة من قنا إلى القاهرة سيرًا على الأقدام |فيديو

 

سمير عدلي، تأثر بمشاهدة الأفلام الهندية،  عندما كان في العاشرة من عمره، وحاول تعلم لغتهم، وممارسة التمارين والألعاب الرياضية القتالية مثل الكاراتية والكونغوفو ، بالرغم من عدم إجادته القراءة والكتابة لخروجه مبكرا من التعليم.

 


 
بدأ سمير ، في أن ينطق الهندية، ويروج لبضاعته بكلمات هندية، عبر مكبر صوت على تروسيكل يبيع فيه الخضراوات والفاكهة، بدأ يقلد الهنود منذ صغره، في الشوارع والميادين،  مرتديا ملابس الكاراتية،  حتى كان يظن المارة أنه من المجاذيب، وكانوا يسخرون منه، لكنه بدأ يطور نفسه في اللعبة، بعد انضمامه لممارسة التمارين في إحدى مراكز الشباب بنجع حمادي، حتى حصل على الحزام البني.


تأثره بالأفلام والأغاني الهندية، جعلتها تسيطر على يومه، وتحركاته وتصرفاته،  وبالرغم من ذلك فإنه لا يجيد اللغة الهندية أو ترجمتها، بل يتقن تقليدها، حتى أطلق عليه البعض بشاروخان الغلابة، ومع تصدره التريند ، ورغبة المارة في التصوير معه، قرر شاروخان أن ينطلق في رحلة من قنا إلى القاهرة سيرًا على الأقدام في الأول من يناير المقبل، وبدأ في التدريبات المكثفة لخوض الرحلة، ولكن بشرط أن تسعفه لياقته لذلك. 


شاروخان،  بدأ في الاستعداد المكثف لخوض الرحلة، من خلال التدريبات في الشوارع وصالات الجيم، ووجبات غذائية عبارة عن 2 كيلو لبن و 15 بيضة كل صباح، ويأمل في الحصول على فرصة للعمل في التمثيل وأيضا الحصول على معاش تكافل وكرامة، إذ أنه متزوج ومعه ابن.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة