صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل تمويل برنامج تنمية الصعيد بمحافظتي المنيا وأسيوط | خاص

محمود كساب

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 - 08:27 م

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية، حجم تمويل برنامج تنمية الصعيد الذي سيتم تطبيقه في محافظتي أسيوط والمنيا وذلك بتمويل بين الحكومة المصرية والبنك الدولي.


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن حتى الآن لم يتم تحديد مبلغ التمويل للمشروعات، مشيرا إلى أن سيكون التمويل أقل من تمويل محافظتي قنا وسوهاج وذلك بسبب دخول مشروعات حياة كريمة.

كان قد تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريراً من المكتب التنسيقى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، حول متابعة الزيارة الحالية لبعثة البنك الدولى والتي أجرتها لمحافظتى أسيوط والمنيا خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجارى في إطار الاستعداد للمد الجغرافى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر إلى المحافظتين.

وضمت البعثة فريق مكتب تنسيق البرنامج بوزارة التنمية المحلية برئاسة الدكتور هشام الهلباوى مدير البرنامج وفريق البنك الدولى بقيادة الدكتور محمد ندا خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولى.

اقرأ أيضا| تحويل مسقط رأس أم كلثوم لمزار سياحي.. التفاصيل

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه وجه بضرورة وضع الأسس والقواعد لأنشطة البرنامج فى مرحلته الجديدة فى إطار الاهتمام الذى يولية رئيس الجمهورية، وتناولت زيارة البعثة عقد اجتماعات موسعة بكل محافظة بدأت بلقاء المحافظين واجتماع مع الجهاز التنفيذى، وتنفيذ زيارات ميدانية لتكتلات العسل الأسود والنباتات الطبية والعطرية بالمنيا وزيارة تكتلات الرمان والنباتات الطبية والعطرية بأسيوط بالإضافة إلى زيارة مواقف النقل الجماعى والسويقات وكذا زيارة موقع للمخلفات ومركز تكنولوجى بكل محافظة وميدان مقترح تطويره.

وأكد اللواء محمود شعراوى، على أهمية البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من العمل بالبرنامج خلال المرحلة المقبلة والتى سيتم فيها التركيز على بناء قدرات قطاع التخطيط والمتابعة بالمحافظتين وإدارات التخطيط بالمراكز بهدف إعداد خطط جيدة تعبر عن احتياجات المحافظات وتنشيط أعمال لجنة التخطيط المحلى بالإضافة إلى استصدار قرار من رؤوساء المراكز بتشكيل لجان التخطيط المحلى بالمركز والتى تضم مديرى التخطيط بالإدارات وشركات المرافق على مستوى المركز.

وأشار إلى العمل على بناء قدرات مديرى التخطيط من حيث إعداد الخطط الاستثمارية وإعداد دراسات الجدوى للمشروعات وكذلك متابعة تنفيذ مشروعات الخطط الاستثمارية بالإضافة إلى التدريب على إعداد خطط للصيانة والتشغيل للمشروعات المنتهية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة