ثقافة المنوفية
ثقافة المنوفية


ثقافة المنوفية تحتفل بانتصارات أكتوبر بندوة وأغاني وطنية | صور

سهام فودة

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 - 09:33 م

نظمت الإدارة العامة لثقافة المنوفية، على مسرح مدينة السادات بالتعاون مع جامعة مدينة السادات يوما ثقافياً وفنياً ضَمِنَ عدد من الفعاليات المختلفة، وذلك في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة إقليم غرب ووسط الدلتا بانتصارات أكتوبر المجيدة. 

بدأت فعاليات الاحتفالية بعرض فني لكورال جامعة مدينة السادات بقيادة الفنان مصطفى السكري لعدد من المواهب الفنية المتميزة والواعدة والتي قدمت عدد من الأغاني الوطنية التي أشعلت حماس الجمهور وتعزيز إحساسهم بالفخر والعزة.

اقرأ أيضا | محاضرات ثقافية ومناقشات كتب بالمنوفية 

واشتملت الاحتفالية على ندوة تثقيفية ألقاها اللواء ناجي شهود مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق ومستشار أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية بعنوان "يا ولاد مصر" تحدث خلالها عن تاريخ مصر وتاريخ سيناء الحبيبة وأنها جزء غالي من أرض مصر، وأن محاولات السيطرة عليها لم ولن تنتهي، والقوات المسلحة المصرية على أهبة الاستعداد للدفاع عن كل شبر في مصر.

وتطرق ناجي شهود، إلى سرد خطة الحرب وخطة الخداع الإستراتيجي لاستعادة الأرض الغالية في حرب الكرامة والعزة، وتناول الحديث عن معلومات هامة حول قرار الحرب، وعلى مدار ساعتين جاءت الندوة جاذبة للحضور بأسلوبه الشيق والراقي كعادته.

وشهد الاحتفال حضور الأستاذ الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، والأستاذ الدكتور شريف علي نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون التعليم والطلاب، وأحمد فوزي مدير عام ثقافة المنوفية، وعدد من قيادات جامعة مدينة السادات ومجلس أمناء المدينة وطلاب وأهالي مدينة السادات.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة