منتخب السعودية
منتخب السعودية


السعودية تنهي لعنة مستمرة 30 عاما في تصفيات المونديال 

كريم فؤاد

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 - 10:21 م

نجح المنتخب السعودي في تحقيق أول فوز على نظيره الصيني في منافسات تصفيات كأس العالم لكرة القدم بعد الانتصار بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتقابل المنتخب السعودي ونظيره الصيني في تصفيات المونديال في 5 لقاءات حقق التنين 4 انتصارات وتعادل وحيد فيما يعد فوز المنتخب السعودي في مباراة اليوم الأولى منذ ثلاثين عاما.

وعلى تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف المسابقات تقابل المنتخب السعودي ونظيره الصيني في 19 لقاء حقق الصين 7 انتصارات وتعادل في 5 مباريات وفازت السعودية في 7 لقاءات.

وخلال مباراة اليوم بين السعودية والصين في تصفيات المونديال التي انتهت بالفوز بنتيجة 3-2، أحرز أهداف السعودية سامي النجعي هدفين في الدقيقتين 15 و39 من الشوط الأول، وقلص ألويسيو دوس سانتوس النتيجة لصالح منتخب الصين في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، وأضاف البديل فراس البريكان الهدف الثالث للسعودية في الدقيقة 72، وأحرز اللاعب «وو زي» هدف تقليص الفارق في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

بهذا الفوز تصدر منتخب السعودية المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، واحتل المنتخب الأسترالي المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب الصين عند 3 نقاط في المركز الخامس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة