قافلة سكانية شاملة بقرية الأمراء بكفر الدوار 
قافلة سكانية شاملة بقرية الأمراء بكفر الدوار 


ضمن مبادرة «حياة كريمة».. قافلة سكانية شاملة بقرية الأمراء بكفر الدوار

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 02:25 ص

فى إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الايجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، نظمت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، قافلة سكانية بقرية الثورة بالأمراء، تضمنت تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة لها. 

اقرأ أيضا | رئيس الوزراء يتفقد مشروعات «حياة كريمة» الجاري تنفيذها بقرية الدير في إسنا

وشملت القافلة والتي جاءت بمشاركة العديد من الجهات  الحكومية بكفر الدوار، بالتنسيق مع الوحدة القروية بالأمراء ومن خلال الوحدة السكانية بكفر الدوار بالتنسيق مع الوحدة السكانية بالمحافظة خدمات طبية بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر الدوار وفريق متطوع من الأطباء، تم خلالها الكشف على (٣٨٠) حالة بعدد من التخصصات من بينها  "باطني، جراحة عامة، نساء وتوليد، أطفال، أنف وأذن، رمد، تنظيم أسرة، تثقيف صحي، وجلدية"، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية للمرضى بالمجان بمشاركة كنيسة الثورة. 

وكذلك عقد امتحان محو أمية "فوري" لعدد من أبناء القرية بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية، كما قامت  الإدارة التعليمية بتوعية المواطنين بأهمية التعليم والحفاظ على صحة الأطفال والاهتمام بالتغذية السليمة لهم. 

وكذلك تنظيم أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة، وتنظيم أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامه فرع كفر الدوار وقصر ثقافة الكيماويات، تضمنت مسرح للعرائس ومسابقات، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات، من خلال إدارة الأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والصحة، والتضامن الإجتماعي. 

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية "كشف، تجريع، وصرف الأدوية بالمجان" لـ ٤٥٠ رأس من الماشية، مع توعية الأهالي بضرورة التطعيمات والتحصينات، وكذلك التوعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها، فيما قام ممثلي شركة المياه بتوعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه. 

وقامت الوحدة السكانية بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على "البنت، الأسرة، والمجتمع". 

وفي إطار توفير الخدمات والاحتياجات لأبناء القرية؛ تم توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة