صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كوبا تستعد لإجراء تجارب لتحصين الأطفال دون سن الثانية ضد كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 12:08 م

أعلنت كوبا استعدادها حاليًا لإجراء تجارب سريرية لتحصين الأطفال دون سن الثانية ضد كورونا بلقاحي (سوبيرانا 02) و(سوبيرانا بلس) محليي الصنع.
وقال رئيس مجموعة بيوكوبافارما للصناعات الدوائية في كوبا إدواردو مارتينيز - في مؤتمر صحفي، وفقًا لوكالة أنباء (برنسا لاتينا) الكوبية، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر، إن التجارب السريرية على الأطفال دون سن الثانية يتم إعدادها بعد التحقق من سلامة اللقاحات.


وأشار مارتينيز إلى أن نتائج الدراسات السابقة وحملة التطعيم للأطفال فوق سن الثالثة ستسمح بالتقييم في الفئة العمرية المستهدفة حاليًا.


وكانت كوبا قد أطلقت الشهر الماضي حملة تطعيم ضد فيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و10 أعوام، وقالت إنها ضرورية للحد من تفشي سلالة "دلتا" المتحورة.
وفي سياق متصل، حذرت السلطات الصحية الكوبية، الإثنين الماضي، من أن العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في كوبا تتطلب المسؤولية، مشددة على ضرورة الحفاظ على المسؤولية والامتثال للوائح الصحية لمنع انتشار "كورونا" عندما تعود البلاد إلى طبيعتها.

وذكرت وكالة أنباء "بريسنا لاتينا" الكوبية أنه على الرغم من أرقام الإصابات تأخذ اتجاهًا هبوطيًا وتزاد حركة التطعيم، يصر الرئيس الكوبي ميجيل دياز ورئيس الوزراء مانويل ماريرو ووزير الصحة خوسيه أنجل، على أهمية الاستمرار في تحسين هذه المؤشرات.

وخلال الـ 15 يومًا الماضية، أبلغت الدولة الكاريبية عن 74 ألفًا و569 حالة إصابة بفيروس كورونا وشهدت جميع المقاطعات انخفاضًا في معدلات الإصابة لكل مائة ألف نسمة، وهي أرقام مواتية تدعو إلى عدم الرجوع إلى الوراء كما حققت كوبا معدل شفاء بنسبة 97 في المائة.

وتم توزيع أكثر من 22 مليونًا و667 ألف جرعة من لقاحات ضد "كورونا" حتى 8 أكتوبر الجاري.
اقرأ أيضا: المعارضة الكوبية تتحدى الحكومة وتدعو للتظاهر في 15 نوفمبر القادم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة