صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طالبان تغير اسم سوق «بوش» في كابول إلى «المجاهدين»

سبوتنيك

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 12:33 م

قامت حركة «طالبان» بإعادة تسمية السوق الرئيسي في المدينة، الذي أطلق علية اسم الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، في كابول "بازار بوش"، إلى سوق «المجاهدين».

وأوضح بائعون وأصحاب أكشاك أن مدخل السوق ظهر عليه لافته جديدة باسم «المجاهدين».
وظهر السوق بعد غزو القوات الأمريكية لأفغانستان عام 2001 واستمد اسمه من اسم الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش الذي بدأ في عهده الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان منذ 20 عامًا.
في وقت سابق، قامت طالبان بالفعل بإعادة تسمية المطار في كابول، وحذف اسم الرئيس السابق لأفغانستان حامد كرزاي، وكذلك الجامعة التربوية في كابول.

وكانت حركة طالبان سيطرت على السلطة في أفغانستان، منتصف أغسطس الماضي، وأعلنت لاحقا عن تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة البلاد.

وفي سياق منفصل، عينت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر، إليزابيث جونز كمبعوثة أمريكية خاصة لشئون إعادة التوطين في أفغانستان.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن السفيرة ستقود جهود إعادة التوطين في أفغانستان بأكملها لتسهيل مغادرة الأفراد من أفغانستان إلى الولايات المتحدة.

وقال مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية "ستركز جونز على القضايا المعقدة للغاية المتعلقة بجهودنا لتسهيل إعادة التوطين في الولايات المتحدة للأفراد الأفغان، الذين لدينا التزام خاص تجاههم".

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية أن المهمة التي سيقودها الممثل الجديد ستركز على أربعة مجالات رئيسية، هي نقل الأشخاص من أفغانستان، ومعالجة قضية الأفراد المتواجدين في بلدان ثالثة، وإعادة توطين الأفغان في الولايات المتحدة، فضلا عن التواصل والمشاركة مع مجموعات المتطوعين والمحاربين القدامى، مشيرة إلى أنه ليس من المفترض أن تتعامل مباشرة مع طالبان.

 اقرأ أيضا: الجيش الإسرائيلي يحقق في واقعة انتحار جندي من «لواء جولاني»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة