صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


سقوط المتهم بجمع مدخرات العاملين بالخارج للاتجار في العُملة بالمنيا 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 12:38 م

 


اتفق عاطل مع شقيقه الذي يعمل بإحدى الدول خارج البلاد، على الاتجار في العُملة، عن طريق قيام الثاني بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج، بالعُملة الأجنبية، واستبدالها بالعُملة المحلية، مقابل الاستفادة من فرق العُملة، والحصول على عمولة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم الأول المتواجد داخل البلاد. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام حاصل على دبلوم، مقيم بمحافظة المنيا وشقيقه حاصل على ليسانس، يعمل بالخارج، بممارسة نشاط إجرامى، فى مجال تجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، من خلال الثانى، وإرسالها للأول عن طريق العائدين للبلاد من الخارج. 

وأكدت التحريات قيام المتهم الأول، باستلام الأموال المرسلة، واستبدالها إلى ما يعادلها بالجنيه المصرى، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون، وتسليمها لذوى العاملين بالخـارج، من أبناء محافظة المنيـا والمحافظات الأخرى، من خلال حوالات بريدية، أو تسليمها نقدًا مقابل عمولة مالية، فضـــلاً عن الإستفادة من فـارق سعر العُملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، بالاشتراك مع شقيقه المتواجد بالخارج. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ ايضا|لاختلاسه 4.5 مليون جنيه.. ضبط مدير مالي بإحدى الشركات بالإسكندرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة