أوميجا 3 للحوامل أوميجا 3 للحوامل

للحوامل.. المصادر الآمنة لدهون «أوميجا 3»

شيرين الكردي الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 01:10 م

الأحماض الدهنية أوميجا 3 هي دهون أساسية، إذا كنت حاملاً، فقد يأخذون مستوى أكبر من "الضرورات"، لا يمكن الحصول على حمض ألفا لينولينيك ، أو ALA ، وحمض اللينوليك إلا من نظامك الغذائي ، لكنهما قد يساعدان في صنع نوعين آخرين من الأحماض الدهنية ، حمض eicosapentaenoic ، أو EPA ، وحمض docosahexaenoic ، أو DHA.

اقرأ أيضًا.. نصائح غذائية | أنواع الأسماك التي تسبب دهون الجسم 

 تشير العديد من الدراسات إلى أن هذه الدهون ، وخاصة EPA و DHA ، تجلب العديد من الفوائد لكل من الأمهات والأطفال الذين يحملون، يحتوي "زيت السمك" على الأحماض الدهنية "أوميجا 3"، حيث إن له الكثير من الفوائد الصحية على الأشخاص البالغين والأطفال والحوامل، إذ يعرف منذ زمن بعيد بالفوائد الجمة التي يحملها.

الأسماك هي أغنى مصدر غذائي لـ DHA و EPA ، لكن معظم الأمريكيين يأكلون القليل جدًا من المأكولات البحرية، توصي الإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين النساء الحوامل أو المرضعات باستهلاك ما لا يقل عن 8 إلى 12 أونصة في الأسبوع من مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية الغنية بـ DHA والتي تحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق، يرتبط هذا المبلغ بتحسين نتائج صحة الرضع، يمكن أن يؤدي وجود الكثير من الزئبق في الجسم أثناء الحمل إلى الإضرار بدماغ الطفل وجهازه العصبي.

الفوائد مقابل المخاطر

تعتبر المأكولات البحرية مصدرًا ممتازًا للبروتين ، وتوفر العديد من الفيتامينات والمعادن ، وقليلة الدهون المشبعة ، وكلها خصائص جيدة للطعام الصحي، تعمل أوميجا 3 على تكثيف الجوانب الصحية للنساء الحوامل من خلال تحسين نمو الدماغ والبصر لدى الطفل.

ماذا تفعل الحامل؟

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالة حماية البيئة مخططًا بعنوان "نصيحة حول تناول السمك" لمساعدة النساء والآباء على فهم خيارات المأكولات البحرية الأفضل، توصي المبادرة جميع النساء في سن الإنجاب ، وخاصة الحوامل أو المرضعات ، بتناول حصتين إلى ثلاث حصص من الأسماك أسبوعياً من قائمة "أفضل الخيارات" ، والتي تشمل سمك السلور وسمك القد وسمك السلمون والسردين أو حصة واحدة من الخيارات الجيدة.

قائمة الخيارات التي يجب تجنبها هي الأعلى في مستويات الزئبق وتشمل سمك القرش وسمك أبو سيف.

ماذا عن النباتيين؟

بسبب التأثيرات المفيدة لـ DHA في تحسين نمو دماغ الرضع ونمو البصر ، يجب على النباتيين الحوامل اختيار الأطعمة المدعمة بـ DHA أو البيض من الدجاج الذي يتغذى على الطحالب الدقيقة الغنية بـ DHA أو استخدام مكمل DHA المشتق من الطحالب الدقيقة، لمزيد من المعلومات حول الاستخدام المناسب للمكملات الغذائية ، استشر طبيبك.

 


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة