صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أوبك الشهري: رفع توقعات نمو الإمدادات من خارج أوبك بـ 100 ألف برميل يوميا

عبدالنبي النديم- عواد شكشك

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 01:42 م

أصدرت منظمة أوبك تقريرها الشهري اليوم الأربعاء ١٣ أكتوبر ٢٠٢١ وجاء فيه رفع توقعات نمو الإمدادات من خارج أوبك بـ 100 ألف برميل يوميا في 2022 حسبما نشر موقع قناة cnbc عربية

وأضاف التقرير الشهري الصادر اليوم ،انه تم الإبقاء على توقعات نمو الاقتصاد العالمي دون تغيير في 2021 و2022

وأوضح التقرير انه تم خفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بـ 160 ألف برميل يوميا في 2021

و حققت منظمة أوبك، نجاحات كبيرة على مدى العقود الماضية في الحفاظ على التوازن في الأسواق من خلال العرض والطلب وتفادي إغراق السوق بالنفط أو تقييد الإنتاج بدرجات كبيرة تؤدي إلى انهيار كبير في الأسعار.

والجدير بالذكر أن مصادر في "أوبك +" لمنتجي النفط قالت لوكالة رويترز إنه من المرجح أن تتمسك أوبك وحلفاؤها باتفاقهم الحالي بإضافة 400 ألف برميل يوميا من النفط إلى السوق في نوفمبر تشرين الثاني، وذلك رغم ضغوط مستهلكين لتهدئة سوق تشهد إقبالا شديدا على النفط حسبما نشرت وكالة رويترز.

من المقرر أن يجتمع وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفائهما، في إطار "أوبك +" لمنتجي النفط، وتجتمع قبل ذلك لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بأوبك+ التي تراقب تطورات السوق.

اقرا ايضا :نخفاض أسعار النفط عالميا بفعل زيادة في المخزونات

تجاوز سعر خام القياس برنت مستوى 80 دولارا الشهر الماضي وجرى تداوله قرب تلك المستويات المرتفعة اليوم عند حوالي 79 دولارا، مدفوعة باضطرابات على صعيد الإمدادات وزيادة الطلب مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد-19.

والجدير بالذكر أن أسعار النفط هبطت اليوم الاثنين قبل اجتماع تعقده "أوبك " بشأن سياسة التوريد، والذي قد يقرر زيادة مزمعة للإنتاج؛ بهدف تخفيف المخاوف بشأن المعروض حسبما نشرت وكالة رويترز .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة