صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الفلبين تلغي قيود كورونا المفروضة على المسافرين المحصنين بالكامل

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 02:31 م

 

ألغت الفلبين، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر، قيود الحجر الصحي الإلزامي المفروضة على المسافرين الوافدين المحصنين بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال المتحدث الرئاسي هاري روك - حسبما أوردته صحيفة فلبين ستار المحلية - "لن تكون هناك حاجة إلى المكوث في مراكز الحجر الصحي، ولكن المسافر ملزم بالمراقبة الذاتية لأية أعراض حتى اليوم الرابع عشر".

وأضاف أن الأمر نفسه ينطبق على المواطنين الفلبينيين المحصنين بالكامل والقادمين من الخارج أو "يمكنهم اختيار البقاء في مراكز الحجر الصحي حتى إصدار نتيجة اختبار سلبية تؤخذ في مركز الحجر الصحي لدى وصولهم".

وأعلن القصر الرئاسي الفلبيني - في بيان له - أنه اعتبارا من غد الخميس، من المقرر أن يطلب من الرعايا الأجانب المحصنين بالكامل نتيجة اختبار سلبية في غضون 72 ساعة قبل المغادرة من بلدهم الأصلي بدلا من الحجر الصحي.
وفي سياق متصل، اقترح الرئيس الفلبيني «رودريجو دوتيرتي» تطعيم الأشخاص الذين يترددون في الحصول على لقاح فيروس كورونا، أثناء نومهم، معربا عن استعداده لقيادة المبادرة شخصيا، ويأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع إصابات كورونا اليومية بالفلبين.
وقال: «أعلم أن الكثيرين لا يزالون يرفضون التطعيم، وهذه مشكلة، أولئك الناس، ويجب عليكم البحث عنهم في حاراتكم، ودعونا نقوم بتطعيمهم وهم نائمون، وهذا لتنتهي القصة وإذا كانوا لا يريدون التطعيم، فدعونا نذهب إلى منازلهم ونقوم بتطعيمهم هناك، وسأقود الحملة شخصيا».
اقرأ أيضا: قائد عمليات بغداد يشيد بالجهود الأمنية خلال انتخابات العراق

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة