آبي أحمد
آبي أحمد


خاص| هل تفرض واشنطن عقوبات جديدة على نظام آبي أحمد؟ .. أمريكا تجيب

صابر سعد

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 03:01 م

 

طالبت الولايات المتحدة، بـ«محاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا من خلال آليات مستقلة وشفافة»، وذلك بعد شن الجيش الإثيوبي هجمات على تيجراي بالمدفعية والدبابات والطائرات.

وقال ساميويل وربيرج، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «على مدى أشهر، انخرطت الولايات المتحدة وشركاؤنا الدوليون في مناقشات مع الحكومة الإثيوبية لمحاولة إيجاد طريق لحل هذه الأزمة، وقد اتخذت الولايات المتحدة عدة خطوات لممارسة ضغط متزايد على أطراف النزاع لإنهاء القتال والالتزام بتسوية سلمية.. قامت الولايات المتحدة مؤخراً بالإعلان عن إطار قانوني جديد يسمح لوزارة الخزانة بفرض عقوبات على المسؤولين عن تهديد السلام والاستقرار، أو عرقلة وصول المساعدات الإنسانية أو التقدم نحو وقف إطلاق النار عن طريق التفاوض، أو ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان».

وتابع: «يأتي هذا الإجراء بعد شهور من فشل أطراف النزاع في الاستجابة للنداءات الدولية لوقف القتال والالتزام بحل سياسي دائم.. تصاعد العنف، وانتشر منذ ذلك الحين، واستمرت انتهاكات حقوق الإنسان وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية». 


واختتم المتحدث باسم الخارجية الأمريكية تصريحاته قائلا: «تسبب هذا الصراع في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.. نواصل دعواتنا إلى الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير شعب تيجراي إلى بدء مفاوضات وقف إطلاق النار على الفور».

اقرأ أيضا: خاص| أمريكا تشكك في شرعية آبي أحمد وتؤكد: الانتخابات لم تكن حرة ونزيهة 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة