صورة تعبيرية صورة تعبيرية

لأول مرة بمصر.. ملاكم يقتل زميله بـ«القاضية»

محمد محمود سيد الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 03:24 م

بالضربة القاضية قتل أحد الملاكمين وهو سليمان خاطر زميله في التدريب يونس علي الألفي بـ«بوليس النظام» في مدينة الإسكندرية.. فما القصة؟

 

اعتاد خاطر ويونس التدريب معًا كما كان يحدث كل أسبوع فقام خاطر بتصويب ضربة بيده اليسرى إلى فك يونس وتبعها بضربة أخرى بيده اليمنى وقع على أثرها الأخير على الأرض، وعندما تقدم المدرب سعيد أبوزيد وجده قد أسلم الروح.

 

سارع المدرب إلى إبلاغ البوليس وتم القبض على الملاكم خاطر؛ حيث قال المدرب: إنه اندهش من الحادث وأن الضربة لم تكن بالخطورة التي تؤدي للوفاة وأن الملاكم يونس كان أقوى من زميله وأضخم منه وأزيد منه في الوزن.

 

وأمام الشرطة، قال المدرب أبو زيد إن الملاكمين صديقان حميمان وتناولا العشاء معا قبل التمرين، مؤكدًا أنه لم يكن يعرف أن يد يونس بهذه القسوة، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم عام 1957.

 

أما خليل المغربي سكرتير اتحاد الملاكمة فتحدث عن أن هذا الحادث يعد الأول من نوعه في مصر، موضحًا أن قوانين الملاكمة تعتبر هذا الحادث قضاء وقدرا.

 

اقرأ أيضًا| أصعب بطولة ملاكمة.. مصر تنتزع الكأس من أدغال إفريقيا 

 

يذكر أنه تم العثور على أول دليل على الملاكمة في مصر، والذي يعود إلى عام 3000 قبل الميلاد، ولسنوات طويلة ظلت الملاكمة تتطور بشكل مستمر وتم قبولها لأول مرة كرياضة أولمبية في عام 688 قبل الميلاد في الأولمبياد 23 في أولمبيا.

 

وأصبح مشهور سميرنا أول بطل أولمبي في الملاكمة، وبعد أكثر من 2600 سنة، لا تزال الملاكمة في برنامج الألعاب الأولمبية. 

 

كانت أول مسابقة للملاكمة في الألعاب الأولمبية في العصر الحديث في نسخة 1904 في سانت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية مع نوبات في سبع فئات وزن.
 
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة