محافظ الشرقية
محافظ الشرقية


ضبط أدوية منتهية الصلاحية في 3 صيدليات ومركز تجميل بالشرقية 

سناء عنان

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 03:36 م

تمكن جهاز حماية  المستهلك بالشرقية، من ضبط 323صنف دواء منتهي الصلاحية ومجهول المصدر وغير مسموح بتداولة بالأسواق قبل بيعة للمواطنين. 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد علي المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات لتدعيم   وحماية حقوق وحماية المواطنين الإستهلاكية والتصدي لكافة صور الغش والإستغلال ومواجهه الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع الغير صالحة للاستهلاك الادمي وضبط كافة المخالفات التي تضر بحقوق ومصلحة المواطن .

فقام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين و مباحث التموين و مديرية الصحة و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية و أسفرت عن ضبط 

3صيدليات وبداخلها 217 صنف دواء منتهية الصلاحية ومستلزمات صحية غير مسجلة وصدر بشأنها منشور من وزارة الصحة بمنع تداولها ومهربة .. كما تمكنت من ضبط أدوية تم حفظها في درجة حرارة غير مناسبة الأمر الذي يعرضها للتلف .

هذا علاوة علي عدم تواجد الصيادلة المسئولين عنها وتدني مستوي النظافة بها.

كما تمكنت الحملة من ضبط مركز تجميل لحيازتة 106من  مستحضرات التجميل  منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر .

كما تم  تحرير ١١ محضر لمنشآت طبية صدر لها قرار غلق إدارى ولعدم تواجد المدير المسئول وحيازة أدوية محفوظة بغير درجة الحرارة المناسبة وعدم انتظام فى صرف أدوية الجدول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة