جهاز تنظيم مرفق الكهرباء
 جهاز تنظيم مرفق الكهرباء


«الكهرباء»: خطوات أرشادية للمواطنين في حالة سقوط الأمطار

محمد محمود

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 06:55 م

أوضح  جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، ضمن حملات نشر الوعي الذي يقوم بها بين مستهلكي مرفق الكهرباء فى كافة الجوانب انه نظرا لاقتراب فصل الشتاء وتغير الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال هذا الفصل، فيجب اتباع بعض النصائح الإرشادية في التعامل مع مهمات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار لضمان عدم تعرض أي من المواطنين لحوادث صعق بالكهرباء وهي كالاتي :
-  الابتعاد تماما عن مهمات الكهرباء بالشوارع سواء (أعمدة إنارة - اكشاك – كابلات).
-  إذا لاحظت وجود اسلاك كهربائية مكشوفة لا تبادر بالاقتراب منها.
-  الاتصال سريعا على الخط الساخن للكهرباء على رقم 121 للإبلاغ عن موقع الاسلاك ومهمات الكهرباء المكشوفة.
- الابتعاد عن ملامسة الاجهزة الكهربائية وفيش الكهرباء عند دخول المنزل وملابسك مبتلة.
-  يجب توعية الاطفال الصغار بعدم ملامسة أي من مهمات الكهرباء اثناء سقوط الامطار
وفي نفس السياق قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنّ الوزارة تنفّذ برامج صيانة استعدادًا لفصل الشتاء وسقوط الأمطار.
وأضاف حمزه، في تصريح له اليوم أنّ الوزارة تعمل خلال فترات سوء الأحوال الجوية، على عزل المهمات الكهربائية مثل الأكشاك والمحولات والغرف، للتأكّد من جاهزيتها في ظل موسم الأمطار وشدة حركة الرياح.
وأكد أنه لا يتم  إجراء تخفيف أحمال منذ عام 2015 وأن الإنتاج الحالي يُلبي كل الاحتياجات.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنّه في فترات سوء الأحوال الجوية تتعرض الأعمدة والأبراج لرياح شديدة وهطول أمطار، وبالتالي تُجرى أعمال نظافة للأبراج والكابلات والمهمات الكهربائية والتأكد من جاهزيتها للفصل وإعادة التغذية مرة واحدة.
وأفاد بأنّه مع زيادة هطول الأمطار، يتم فصل الكهرباء منعًا للمخاطر، لكنّه شدّد على جاهزية الوزارة واستعداداتها لمواجهة موسم الكهرباء.
واضاف انه تم عمل صيانة شاملة لجميع المغذيات الهوائية، والتأكد من شد الموصلات وإعادة تربيط المناولات ومراجعة مناسيب الأكشاك والغرف القريبة من الأرض لحمايتها من الأمطار والسيول، وكذلك أسقف أكشاك وغرف الكهرباء. 
ومن ناحية اخري رفعت شركات توزيع الكهرباء الـ9 عش بجميع مستوى محافظات الجمهورية درجة الاستعداد القصوى لاستقبال موسم الشتاء من خلال القيام بأعمال صيانة شبكات توزيع الكهرباء ورفع مستوى المهمات الكهربائية في بعض المناطق لحمايتها وتجنب المياه في حالة سقوط أمطار شديدة.

اقرأ أيضا | مرصد الكهرباء: 16 ألفا و 300 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج اليومي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة