مروة عبدالمنعم  - الحمام المحشى
مروة عبدالمنعم - الحمام المحشى


أكلة جدتي| مروة عبدالمنعم: الحمام المحشي طعمه لا يوصف

الأخبار

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 07:02 م


«جدتى كان عليها الحمام المحشى المحمر بالزبدة البلدى مفيش زيه.. كان طعمه لا يوصف من حلاوته وطعامته»..كلمات قالتها من الفنانة مروة عبدالمنعم، لتعبرعن حبها لأكل جدتها.

وأضافت: «كنت بستنى اليوم اللى نروح عندها عشان أطلب منها تعمله لأن محدش كان بيعرف يعمل زيه».


وأضافت: «الحمام المحشى المحمر بالزبدة البلدى من جدتى هيفضل بمذاق الزمن الجميل لما كنا صغيرين.. أوقات بنحن ليها ومش ممكن تتنسى».

وأضاف: «كانت ريحة الحمام من إيد جدتى بتخلينا نجوع وهى لسه بتعمل الأكل.. ولونه الذهبى كان بيخطف العين».


وعن طريقة تحضير طاجن البطاطس باللحمة، قالت الفنانة مروة عبدالمنعم، أولًا نقوم بوضع طاسة على النار سخنة ونضيف القليل من الزيت حتى يسخن ونقوم بوضع الكبد والقوانص وتقليبها حتى تغير لونها، ثم نقوم بإضافة البصلة والملح والفلفل ومكعب المرق والمستكة والسكر والبهارات السبعة والقرفة ونقوم بتقليبها حتى يأخذ البصل لوناً، ثم نقوم بإضافة الأرز ونقوم بتقليبها حتى يصبح الأرز ساخناً ثم نضيف عليه السودانى، وأضافت: بعد ذلك نقوم بإضافة الماء وعندما يغلى ويتشرب نتركه ونغطيه حتى يصبح نصف سواه، ويبرد تمامًا.


وأوضحت: فى نفس الوقت نكون انتهينا من تنظيف الحمام، ونبدأ بالحشو من عند الرقبة وتوزيع الحشو تحت الجلد بشكل جيد، ثم نبدأ بحشوالحمام من الداخل، ثم نقوم بوضعه فى ماء ساخن مع مكونات السلق وملح وفلفل ونتركه حتى يغلى على نار عالية ثم نهدئ النار ونتركه ساعة مع ملاحظته حتى تمام التسوية، ونقوم بتصفيته وعندما يبرد نقوم بتحميره فى سمن بلدى حتى يصل إلى اللون الذهبى اللامع.. وبالهنا والشفا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة