هبه زقزوق ومحررة بوابة اخبار اليوم
هبه زقزوق ومحررة بوابة اخبار اليوم


معرض «تراثنا» باع منتجات هبه بنت «القبطان زقزوق» لإنجلترا

سمر شوكت

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 07:03 م

مثلت فعاليات معرض تراثنا منذ نشأته فرصة جيدة لتسويق المنتجات وتحقيق أرباح شهور خلال أسبوع عمل واحد وترصد «بوابة أخبار اليوم» في تغطية فعاليات المعرض نماذج ملهمه لمستثمري مصر من الشباب وأفكارهم التي وصلت للعالمية.

اقرأ أيضاً | الكنيسة الأسقفية تشارك فى معرض تراثنا بإنتاج وحدة الصم

شاركت هبه زقزوق في معرض تراثنا في كل دوره له منذ نشأته عام 2019 بمشغولاتها من الملابس والأوشحه، وأكدت لـ«بوابة اخبار اليوم» أن فكرة المعارض بوجه عام توفر لها أرباح أكثر من إعتمادها الشخصي لتسويق منتجاتها فالمرض يوفر لها على الاقل خلال أسبوع أرباح ستة أشهر من العمل الكادح، بينما وفر لها معرض تراثنا فرصة تصديرية لإنجلترا من خلال وصول أحد المهتمين بمشغولاتها وتعاقد معها على شراء قطعها وتوريدها لمتاجر إنجلترا.

وتبدأ حكايتها الملهمة برأس مال 700 جنيه فقط انطلقت بهم نحو الانتاج والاستثمار وصنع علامة تجارية هي وصديقتها حيث فضلتا الا يكونا عبء على والديها الذين يعملون قباطنه ونزلتا الفتاتان بعد ثورة 2011 واشترتا قطع من الاقمشة واعتمدتا على مقص لشرشرة اطراف القماش وتركيب بضع حلقات خشبية فيها وانتاج اول اعمالها الاوشحة «الشيلان» النسائية واكدت انهما ليستا لهما علاقة بمجال التفصيل او التصميم ولا تحبه شخصياً وتقوم ببيع انتاجها في السفرات والنوادي والمعارض .

وأوضحت أن جهاز تنمية المشروعات كان عنصر دفع إيجابي لها حيث دعمها بالدورات التدريبية في كل ما تحتاجه لنشاطها، وكذلك علمها كيف تصنع لنفسها علامة تجارية وكيفية التسويق، بخلاف الدعم المادي بقروض التنمية الصناعية بفائدة 3% يرد خلال خمس سنوات.

مشيرة إلى أن هذه القروض ساعدتها في توفير موارد جيده للمشروع ومكاسب وقدره على سداد القرض بيسر على خلاف قروض البنوك التي في حال التعثر يضطر المستثمر لدفع اموال من مكاسبه لتغطية نفقات وفوائد القرض
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة