الأهلى أنهى تدريباته بالقاهرة قبل السفر اليوم إلى النيجر
الأهلى أنهى تدريباته بالقاهرة قبل السفر اليوم إلى النيجر


غدا .. الأهلى يطير للنيجر استعداداً لمواجهة الحرس الوطنى

طارق نور

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 07:47 م

 


تطير اليوم بعثة النادى الأهلى متوجهة إلى النيجر استعدادًا لمواجهة فريق الحرس الوطنى المقرر إقامتها يوم السبت المقبل فى مستهل مشوار الفريق فى بطولة دورى أبطال أفريقيا ، حيث يأتى اللقاء ضمن دور الـ٣٢ من البطولة.

ويسعى الأهلى بطل آخر نسختين من البطولة القارية تقديم بداية قوية وتحقيق نتيجة إيجابية فى لقاء الذهاب تسهم فى حسم التأهل مبكرًا.
وكان لاعبو الأهلى الدوليين قد انتظموا فى تدريبات الفريق أمس بعد انتهاء فترة التوقف الدولى التى شهدت مشاركتهم مع المنتخب فى مباراتى ليبيا بالجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر ٢٠٢٢.

حيث كان يتواجد من الأهلى فى صفوف المنتخب كل من: محمد الشناوى وأيمن أشرف وحمدى فتحى وعمرو السولية وياسر إبراهيم وأكرم توفيق، إلى جانب تواجد على معلول مع منتخب تونس وأليو ديانج مع منتخب مالى و لويس ميكيسونى أيضًا مع منتخب موزمبيق والمغربى بدر بانون مع منتخب المغرب للمحليين.
وحرص النادى الأهلى على الخضوع لمسحة طبية لجميع أفراد الفريق للكشف عن فيروس كورونا والاطمئنان على بعثة الفريق قبل التوجه للنيجر.
إصابة الشناوى
وفى سياق متصل أكد د. أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبى بالنادى الأهلي، أن محمد ‏الشناوى كابتن الفريق، أجرى أشعة سونار ورنيناً مغناطيسياً، بعد وصول بعثة المنتخب ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق فى العضلة الخلفية يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏إلى 5 أسابيع.‏
وكان الشناوى قد تعرض للإصابة خلال مشاركته فى مباراة المنتخب أمام نظيره ‏الليبى فى بنغازى ضمن تصفيات الجولة الرابعة للمجموعة ‏السادسة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.‏
وعقب وصول بعثة المنتخب الوطنى إلى القاهرة خضع محمد الشناوى لفحوصات طبية تحت ‏إشراف الجهاز الطبى بالنادى التى كشفت عن تعرضه للإصابة بتمزق فى العضلة ‏الخلفية ويخضع لبرنامج علاجى وتأهيلى خلال الفترة المقبلة لتجهيزه للعودة من جديد ‏للمشاركة فى التدريبات والمباريات الرسمية.‏
تفوق السلة
حرص مجلس إدارة النادى الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، أول أمس على إقامة احتفالية للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادى بعد تتويج الفريق بلقب البطولة العربية للأندية على حساب فريق الكويت الكويتي.
وحرص الخطيب خلال الاحتفالية على تهنئة الجهاز الفنى والإدارى والطبى واللاعبين، مؤكدا أن الفريق كان على قدر المسئولية وتوج بالبطولة بعد مسيرة مميزة، مطالبًا الجميع بالاستمرار فى الأداء بنفس الروح والعزيمة للفوز بكل البطولات وتحقيق تطلعات جماهير الأهلي.
وقام الخطيب بإهداء أفراد الجهاز الفنى واللاعبين «نسر الأهلي» تقديرًا للإنجاز الذى حققه الفريق بالفوز بالبطولة العربية التى أقيمت فى الإسكندرية خلال الأيام الماضية.
وفى نفس السياق توج الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادى الأهلى بلقب بطولة منطقة القاهرة، بعد الفوز ‏على فريق الجزيرة بنتيجة 77-71، فى المباراة النهائية التى أقيمت أمس الأول على صالة استاد ‏القاهرة الدولي.‏
وقدم «سيدات سلة الأهلي» عرضًا قويًّا أمام الجزيرة وتفوق فى الفترة الأولى بنتيجة21-8، ثم ‏أنهى الفترة الثانية متقدمًا بنتيجة 37-30، قبل أن يتفوق فى الفترة الثالثة بنتيجة 62-50، ‏ثم واصلت اللاعبات الأداء المميز لينجح الفريق فى إنهاء المباراة لصالحه بنتيجة 77-71 ‏ويحصل على اللقب الأول فى الموسم الجديد. ‏

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة