الدكتور أيمن الدهشان خبير إدارة الموارد البشرية
الدكتور أيمن الدهشان خبير إدارة الموارد البشرية


خبير موارد بشرية: منظومة الشكاوى الحكومية تؤدي دورها على أكمل وجه 

رضا خليل

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 11:17 م

قال الدكتور أيمن الدهشان، خبير إدارة الموارد البشرية، إنه لا يمكن إخفاء جهود الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، ونرى هذه الجهود أكثر في مشروعات الطرق، والبنية الأساسية، لافتًا إلى أن المواطن المصري الذي يتعامل مع الجهاز التنفيذي للدولة لا يرى سوى البيروقراطية وعدم تطوير في الأداء في بعض المؤسسات .

اقرا ايضا .. عبدالحليم قنديل: الرئيس السيسي يتحرك بفكرة «مصر الجديدة»

وأضاف الدكتور أيمن الدهشان، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن النهوض بالموظف الحكومي يستلزم ثقافة التحول الرقمي، خاصة أننا نعيش في ثورة صناعية رابعة، مشيرًا إلى أن المواطن المصري يعاني تحديات كبيرة جدًا في بعض القطاعات الحكومية بسبب الموظفين.

ولفت إلى أن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ينص على تقييم أداء الموظف الحكومي، ولابد من تفعيله، مثلما تفعل منظومة الشكاوى الحكومية التي تؤدي دورها على أكمل وجه، منوهًا بأنه يجب تعامل الموظف الحكومي مع المواطن على أنه عميل، ولابد من تطبيق منظومة الحوكمة وليس الخصخصة. 

وأكد خبير إدارة الموارد البشرية، أن الحوكمة هي حائط الصد وخط الدفاع الأساسي لمنع الفساد والإهمال والتسيب، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية وضعت رؤية واستراتيجية لمحاربة الفساد، وبالتالي وضعت استراتيجية الحوكمة وبدأت العمل في هذا الاتجاه، مضيفًا: المواطن عليه دور وهو محاسبة المخالفين والإبلاغ عنهم، ولابد من توعية المواطن لمواجهة الفساد.

وتابع: المجتمع بناؤه في وعيه، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أولى اهتمامًا كبيرًا في مؤتمر التنمية البشرية الأخير لبناء الإنسان بداية من وعيه ومعرفته.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة