الأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى
الأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى


حزن بالمحلة الكبرى بعد وفاة الأنبا كاراس إثر إصابته بفيروس كورونا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 12:12 ص

 كتب: عصام عمارة


خيمت حالة من الحزن على أهالي مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، عقب إعلان وفاة الأنبا كاراس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى بعد إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 63 عاما.

ونعى أحمد بلال النائب البرلماني عن مدينة المحلة الكبرى، الأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، مؤكدا أنه خسارة كبيرة لكل الأقباط والمسلمين، حيث كان  يمثل قيمة وطنية ودينية كبيرة لكل أبناء المحلة الكبرى، وجمعتنا العديد من المناسبات الوطنية والدينية كان يمثل فيها رمزا للحكمة والموعظة، حيث كان يعد رمزًا من الرموز الوطنية والدينية بالمدينة.


وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسيو، قد ذكرت في بيان رسمي صادر عن مطرانية المحلة الكبرى وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، مستجدات الحالة الصحية للأنبا كاراس، أسقف المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ عدة أيام.

وتقدمت مطرانية المحلة، بالشكر لأطباء المحلة الكبرى في تدخلهم ورعاية الأنبا كاراس، منذ تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد

وقالت المطرانية: «الله قادر أن يرفع الوباء ويحافظ على بلادنا، ونصل من أجل سلام الكنيسة، ونعمة الله تحفظنا جميعا».

والأنبا كاراس، من مواليد 10 ديسمبر 1958، وترهبن أولًا في دير الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون في المنيا عام 1982، ثم انتقل إلى دير السيدة العذراء (المحرق) بأسيوط، وفي سنة 1991 صار وكيلًا عامًا لإيبارشية نقادة وقوس حتى تاريخ رسامتهُ أسقفًا في 2013 بيد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

والأنبا كاراس أسقف المحلة، حاصل على بكالوريوس العلوم اللاهوتية وماجستير في تاريخ الكنسية من معهد الدراسات القبطية بالقاهرة.

ومن مفارقات القدر، أنه تم تجليس الأنبا كاراس في إيبارشية المحلة، في ذات اليوم الذي تم فيه تجليس الأنبا سلوانس على دير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، وهو من توفي في مايو الماضي متأثرا بإصابته بكورونا، ومن المنتظر أن يشارك العديد من أبناء مدينة المحلة الكبرى في القدس الذي سيتم تنظيمه وجنازته.

اقرأ أيضا | 

الأنبا كاراس في سطور .. رسم أسقفا في عام 2013 بيد البابا تواضروس 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة