هاني بيتر الخبير السياحي وعضو غرف شركات السياحة
هاني بيتر الخبير السياحي وعضو غرف شركات السياحة


خبير سياحي: احتفال موكب المومياوات أوصل صورة مختلفة عن مصر للعالم

رضا خليل

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 01:15 ص

قال هاني بيتر، الخبير السياحي وعضو غرف شركات السياحة، إن هناك ضرورة للتوعية بأهمية السياحة، لكي يقوم المواطن البسيط بدعم السياحة، من خلال التعامل الجيد مع السائح.

اقرأ أيضاً| خاص| نقيب السياحيين: القيادة السياسية تعي أهمية السياحة ومردودها على الاقتصاد المصري

وأضاف "بيتر"، خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم أن احتفال موكب المومياوات ساهم في إيصال صورة مختلفة عن مصر للعالم، وكان هذا الموكب إعلان صريح للجمهورية الحديثة، معقبًا: "احتفال موكب المومياوات كان إعلان عن بداية جديدة لدولة مختلفة خالص". 

وأوضح "الخبير السياحي وعضو غرف شركات السياحة"، أن تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية موكب المومياوات يعتبر رسالة للعالم باهتمام الدولة بالآثار، متابعًا: "لولا جائحة كورونا لحضر الكثير من القادة هذه الاحتفالية، ولأصبح الاحتفال مغاير تمامًا".

وأشار" بيتر"، إلى أن  محافظة الأقصر فقط تحتوي على ثلث آثار العالم، مشيرًا إلى أن مصر دولة غنية بالآثار بصورة كبيرة للغاية، مؤكدًا على ضرورة تسويق الآثار من خلال استخدام الوسائل الرقمية، لأن هذا من شأنه أن يُزيد العائدات من السياحة ، لافتا إلى ، أن رقمنة السياحة مهم للغاية، لأنه يتيح للمواطن أو للسائح حجز تذكرة الطيران أو الإقامة من خلال الإنترنت في وقت سريع للغاية.
 
وأكمل "الخبير السياحي وعضو غرف شركات السياحة"، أن تركيا لا تمتلك آثار بصورة مماثلة لمصر، ورغم ذلك استطاعت أن تجذب 51 مليون سائح، أما مصر فأكبر عائد تحقق وصل لـ14 مليار دولار، وهذا يعني أننا لدينا مشكلة كبيرة جدًا في التسويق للسياحة. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة