«الجيار» خلال اجتماعه مديرى عموم الإدارات التعليمية بالجيزة «الجيار» خلال اجتماعه مديرى عموم الإدارات التعليمية بالجيزة

«تعليم الجيزة» يواجه الكثافة الطلابية بتقسيم الفترات داخل المدارس

تامر الشاهد- محمد وحيد الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 01:34 ص

عقد الدكتور مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اليوم اجتماعاً موسعاً مع مديرى عموم الإدارات التعليمية بالجيزة وذلك بحضور المهندس حمدي السيد إسماعيل مدير عام التعليم الفنى و أ. ريحاب عريق مدير عام الشئون التنفيذية و أ. أمل مبروك مدير عام التعليم العام .
وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على تفعيل الكتاب الدوري رقم 32 بتاريخ 12 أكتوبر 2021
موجهاً جميع مدير عام إدارة مسئول عن تقسيم المدارس ذات الكثافات العالية إلى فترات حسب طبيعة كل إدارة تعليمية والمنطقة السكنية المحيطة بها .

اقرأ أيضاً| «تعليم أوسيم» تخصص الحصة الأولى لانتصارات أكتوبر مع انطلاق الدراسة|صور

وشدد الجيار علي كافة مديري العموم أنه يراعى فى إعداد الفترات وجود فترة زمنية كافية لخروج ودخول الطلاب ولا داعي للتزاحم .
وطالب مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بعمل حصر فى إعداد الراغبين فى العمل بنظام التطوع والخدمة العامة للاستفادة منها وتوزيعهم علي المدارس التى بها عجز .
وأضاف يتحمل مدير عام الإدارة تفعيل ما ورد بالكتاب الدوري وفى حالة المخالفة سيتعرض للمسائلة القانونية .

اقرأ أيضاً| مدير تعليم الجيزة يتفقد مدارس إدارة الهرم التعليمية | فيديو

قرارات جديدة أصدرتها وزارة التربية والتعليم بهدف وضع ضوابط لتنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي الحالي، والتى كان من أهمها منع التصوير داخل المنشآت التعليمية واقتصار التصريحات الإعلامية علي مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة.
وأكدت الوزارة في بيانها على الأتي:

1- وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

2- منع التصوير داخل المنشآت التعليمية «المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز» إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها.
3- منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابيه من ولى الأمر.
4-  يُحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

5_ يتولى مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر.

6- بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.

7- استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات) لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.
8- السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس والإدارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.

يذكر أن المدارس فتحت أبوابها الأحد الماضي، لينتظم بها ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

 


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة