وزير القوي العاملة محمد سعفان
وزير القوي العاملة محمد سعفان


القوى العاملة: تعيين 58 شاباً واستخراج 181 شهادة بمطروح

محمد عوض

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 10:17 ص

 

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة مرسى مطروح بتعيين 58  شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاب من ذوى الهمم والقدرات، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 209  طالب عمل .

وأوضح عاطف درويش مدير المديرية - فى تقريره للوزير عن إنجازات شهر سبتمبر الماضي- أن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً وإجتماعياً بصرف 110 آلاف جنيه لـ 44 عاملاً من المسجلين بالمديرية .

وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 119 منشأة، والقيام بـ 22 حملة تفتيشية ، وبحث 5 شكاوى، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد ، و تحرير 22 محضراً سلامة وصحة مهنية، فضلاً عن عقد 5 ندوات توعية . 

وأشار مدير المديرية إلى أن المديرية قامت باستخراج 181 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وفي مجال التفتيش العمالي قامت بالتفتيش على 256 منشأة ، وأسفر عن تحرير 74 محضراً لمنشآت مخالفة، وبحث 2 شكوى عمالية .

يذكر أن وزارة القوى العاملة تحرص على تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد البشرية بما يحقق أعلى استفادة ممكنة منها البيانات والمعلومات المهنية لقطاع عريض من العمالة الفنية وبما يدعم المزيد من الثقة بها ويضاعف قدرتها التنافسية في أسواق العمل داخليا وخارجيا ويمهد لوضع نظام تراخيص مزاولة العمل والمهنة وتحديد المستوى المهاري للعمالة المصرية من خلال تطبيق معايير اختبارات نظرية وعملية على هذه العمالة لتحديد مستواها وذلك إعمالا لما جاء بالمادة 13 والمادة 139 من القانون 12 لسنة 2003

وشهادة قياس مستوى المهارة هي خدمة تُقدم للعمالة الفنية فقط. الخدمة تشمل أكثر من ٤٠٠ مهنة للعمالة الفنية مثل: كهربائي معدات وعامل تجميع أفران غاز. يُمنح كل من يجتاز الاختبار بنجاح شهادة معتمدة بمستوى مهارته في الحرفة ويجوز للعامل الحاصل على مستوى "محدود المهارة" التقدم للاختبار مرة أخرى بعد 3 شهور لرفع مستوى مهارته

اقرأ أيضا : صرف 7.5 مليون جنيه منح لـ7524 عاملاً غير منتظم

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة