صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التصنيف الدولى يربك حسابات مصر في مرحلة الحسم لتصفيات المونديال

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 10:43 ص

يبدو أن طريق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمونديال 2022 مازال يواجه بعض العقبات والتي تتمثل قى التصنيف الدولي للمنتخب أثناء إجراء قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية والمؤهلة للمونديال .

ورغم اقتراب المنتخب الوطنى للتأهل للمرحلة النهائية الإ أن الفراعنة سينتظره مواجهه صعبه حالة تأهله إذا استمر ترتيبه كما هو في التصنيف الدولى لقارة إفريقيا.

ومن المقرر أن يتم تقسيم الـ 10 منتخبات المتأهلين إلى مستويين الأول يضم أعلى 5 تصنيفات لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم والثاني يضم 5 منتخبات أخرين .

ووفقا للتصنيف فأن الـ5 منتخبات الأعلى للتصنيف في أفريقيا هم السنغال وتونس والجزائر والمغرب ونيجيريا 

وحال تأهل المنتخب الوطنى بنفس ترتيبه الحالي سيواجه أحد من هؤلاء المنتخبات في المرحلة النهائية حال تأهلهم جميعا الى نفس المرحلة.

وينتظر المنتخب الوطنى عدم تأهل اى من المنتخبات الـ5 للقدرة على الدخول في تصنيف أعلى 5 منتخبات أو تخطى الترتيب مع نيجيريا حال سقوطه في مباريات الجولتين المتبقيتين للتصفيات قبل إجراء القرعة .

ويعد المنتخب النيجيري أقرب المنتخبات في التصنيف لمنتخب مصر حيث يحتل الأول 1492.37 بينما يمتلك منتخب مصر 1434.62 نقطة .

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة عقب انتهاء الجولة الرابعة من التصفيات، برصيد 10 نقاط بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، والجابون في المركز الثالث بـ 4 نقاط ويتذيل أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط . ويحتاج المنتخب الوطنى لـ 3 نقاط فقط من أجل التأهل للمرحلة النهائية ..

يذكر أن منتخب السنغال والمغرب حسما تأهلهم للمرحلة الأخيرة بشكل رسمي ويتبقى الـ 2 منتخبات " تونس والجزائر ونيجيريا" ويحتل الثلاثي صدارة مجموعاتهم في الوقت الحالي ولكن ما زالت المنافسة قائمة.

يذكر ان المنتخب النيجيري تعرض لهزيمة في الجولة الثالثة أمام جمهورية إفريقيا الوسطى قبل الإعلان عن تصنيف فيفا لشهر أكتوبر.

كيروش يفتح الباب أمام حارس جديد للانضمام للمنتخب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة