النجم الراحل محمود ياسين مع زوجته شهيرة
النجم الراحل محمود ياسين مع زوجته شهيرة


الذكرى الأولى لوفاة محمود ياسين.. شهيرة:«القلب موجوع والضهر مكسور»

ميار خالد عساكر

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 10:59 ص

أحيت الفنانة شهيرة الذكري السنوية الأولى لوفاة زوجها النجم الراحل محمود ياسين، والذي رحل عن عالمنا عام 2020، ونشرت رسالة مؤثرة له توضح بها عن افتقادها الشديد له.

وكتبت عبر حسابها بموقع "فيس بوك" :"اليوم تمر سنة بدونك مش هقول الذكرى السنوية الأولى الكلمة اللي بتتقال دي ..أصل مش عارفه السنوية بتاعه أيه ليه هو انت فين ؟ يعني انت مش موجود بجد؟ ".

وتابعت :"يعني انا مش هشوفك تاني؟  لأ بجد والله ؟   يعني أنت في حتة تانية خالص صعب الرجوع منها ..طب أنا عايشة وبتعامل على أنك موجود عادي ..كل الكلمات دي بتدور في دماغي  من ساعه مامشيت القلب موجوع  والضهر مكسور والونس مفقود والفراغ الأنساني  دايرته كل شوية بتوسع أكتر  يارب أنت الونيس وأنت الجليس  فكن معي وأعني علي فقد الحبيب  ولاحول ولا قوه إلا بك".

ويعد الفنان الراحل محمود ياسين أيقونة الفنانين اللذين جسدوا أعمالا عن حرب أكتوبر المجيدة، فكان القاسم المشترك في أغلب الأفلام التي تحدثت عن العبور وأبرزها: "أغنية على الممر"، والذي أنتج عام 1972، "الوفاء العظيم"، و" بدور"، و"الرصاصة لاتزال في جيبي"، و"الظلال في الجانب الآخر" وجميعها تم إنتاجها عام 1974، ثم فيلم" حائط البطولات" والذي أنتج نهاية التسعينيات وواجه مشكلات في عرضه حتى منع من العرض لنحو 15 عاماً، و"الصعود إلى الهاوية"، و"فتاة من إسرائيل".

ويمتلك الفنان الكبير محمود ياسين رحلة فن طويلة أبدع خلالها فى كل ما قدم، وكان من أبرع الفنانين فى فن الإلقاء حتى أصبح صوته الرخيم مرادفاً للتاريخ، لا تخطئه أذن ولا يقتصر إبداعه على التمثيل فقط، فهو الصوت الحاضر دائما فى الاحتفالات الوطنية وفى سرد حكايات التاريخ.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة