الفنون الجميلة حلوان تنظم دورة للأطفال
الفنون الجميلة حلوان تنظم دورة للأطفال


الفنون الجميلة بـ «حلوان» تنظم دورة للأطفال

مروة فهمي

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 11:22 ص


نظمت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان دورة للأطفال، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، وإشراف الأستاذ الدكتور قنديل عميد الكلية، والأستاذة الدكتورة أمنية أحمد يحى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة . 

وأشاد الدكتور ممدوح مهدي بدور كليات الفنون المجتمعي في تعليم الأطفال والكبار الفنون المختلفة وصقل مواهبهم بالتدريب والتعليم ،  حيث تساهم الفنون  في إثراء الروح والوجدان والتعبير عن الجمال والابداع واستغلال الطاقات. 

اقرأ أيضا|علوم عين شمس تستقبل الطلاب الجدد بمحاضرة تعريفية عن الكلية 

جاءت هذه الدورة بهدف تنمية مواهب الأطفال من سن  ٥ سنوات وحتى ١٦ سنة  وشملت الرسم و النحت، وذلك لتعليم وتنمية مواهب الأطفال المشاركين على أيدي أساتذة متخصصين بالكلية  بتعليمهم مبادئ الرسم ، والظل والنور والأبعاد . 

ويتم تطبيق ذلك من خلال رسم موضوعات تشمل رسم تفاصيل الوجه وجسم الإنسان، ورسم عناصر من الطبيعة مثل الطبيعة الصامتة ورسم عناصر نباتية من فناء الكلية. 

كما يتم تنفيذ بعض الأعمال باستخدام "الكولاج" وتعليمهم بمبادئ النحت وكيفية عمل تمثال بإستخدام الهيكل الداخلي الكاركاز، وكيفية عمل عرائس بإستخدام أدوات وخامات بسيطة منزلية في متناول الجميع .

واشترك في الدورة الثانية عدد ٣٠ مشترك ووصل عدد الأعمال المقدمة  إلى ٣٠ لوحة فنية وعدد ٣٠ عمل نحت وعرائس. 

وقد تم عرض الأعمال في قاعة العرض الكبري بالكلية  لمدة إسبوع شمل عرض أعمال الأطفال خلال الدورة  تشجيعاً لهم على مواصلة مشوارهم الفني وتنمية مهارتهم الفنية. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة