جانب من اجتماع وزيرة التعاون الدولي والسفير السويسري
جانب من اجتماع وزيرة التعاون الدولي والسفير السويسري


59.06 مليون دولار حجم محفظة التعاون الإنمائي الجارية بين مصر وسويسرا

سمر شوكت

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 12:15 م

 

بلغت قيمة محفظة التعاون الإنمائي الجارية بين مصر وسويسرا 59.06 مليون دولار، عبارة عن منح لتمويل 7 مشروعات، في مجالات الصناعة والتنمية العمرانية ومياه الشرب والإسكان وإدارة المخلفات والاتصالات والصحة.
وأكد السفير السويسري لدى القاهرة  ، بول جارنييه حرص بلاده على تعزيز استثمارات الشركات السويسرية في مصر، بما فيها المشروعات المتاحة الجاري تنفيذها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، إضافة إلى المساهمة في تطوير منظومة السكك الحديدية بمصر.

وتوجه بالشكر للحكومة المصرية ولوزيرة التعاون الدولي، على التعاون المثمر خلال فترة عمله، تعزيزاً للعلاقات بين البلدين، على الرغم من التحديات التي واجهت العالم بسبب جائحة كورونا.


وأشادت الدكتورة رانيا المشاط، بالعلاقات الاستراتيجية على مستوى التعاون الاقتصادي بين جمهورية مصر العربية وسويسرا التي تمتد لأكثر من أربعة عقود ونتج عنها العديد من اتفاقيات التعاون في مجالات مختلفة، مؤكدة علي تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية، من خلال الشراكات الدولية، لاسيما التمويلات الموجهة لتحفيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر؛ مشيرة إلي أن  أن العام الجاري هو عام إتاحة مزيد من الفرص للقطاع الخاص للمشاركة فى الخطط التنموية، لاسيما من خلال أدوات التمويل الأخضر، التي أصبحت تلقى زخمًا كبيرًا على مستوى المؤسسات الدولية، في إطار التوجه نحو حماية الكوكب من التغيرات المناحية، ودعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

اقرأ أيضاً |  انطلاق ملتقى تسويق تمور الوادى الجديد.. السبت المقبل
وتجدر الإشارة، إلى أن الشراكة بين جمهورية مصر العربية وسويسرا تمتد لأكثر من 40 عامًا، حيث ساهم الجانب السويسري بأكثر من 700 مليون فرنك سويسري لتمويل تنفيذ أكثر من 200 مشروعًا، في العديد من القطاعات التنموية والقطاع الخاص، وخلال 2017 تم إطلاق الاستراتيجية المشتركة للتعاون 2017-2020، لدعم أجندة التنمية الوطنية وفق رؤية مصر 2030. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة